انطلاق الاحياء الرمضاني فى لبراكنة بالشراكة مع إذاعة موريتانيا

السبت, 05/27/2017 - 12:13

 

احتضنت استديوهات المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا بولاية لبراكنة عند تمام الساعة 11:00 من زوال اليوم السبت عملية الإحياء الرمضاني على مستوى الولاية بالشراكة  مع إذاعة موريتانيا.

وقد استضافت المحطة الجهوية في حلقة مباشرة من برنامج "شهر الصيام" مدير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على مستوى ولاية لبراكنة السيد محمد المصطفى ولد محمد لشفاغه للحديث عن مختلف جوانب الإحياء الرمضاني في الولاية.

وأكد المدير في بداية عرضه أن العملية تشمل عدة جوانب فقهية وتعليمية واجتماعية، في عموم مساجد الولاية وعبر أثير المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا بلراكنة، وذلك بإشراف من والي لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري.

وقال المدير الجهوي إن عملية الإحياء تتضمن تنظيم سلسلة من المحاضرات في مختلف مساجد الولاية، يتم نقل بعضها مباشرة عبر أثير المحطة الجهوية، كما تشمل تنظيم حلقات حوارية للإجابة على مختلف استشكالات الساكنة.

وأوضح أن المحاظر النموذجية والمراكز الإسلامية التي تم افتتاحها خلال السنوات القليلة الماضية في مناطق مثلث الأمل التابعة للولاية سيكون لها إسهام كبير في عملية الإحياء.

وتعرف عملية الإحياء الرمضاني في ولاية لبراكنة هذا العام مشاركة عدد من الفقهاء والأئمة وشيوخ المحاظر من مختلف مناطق الولاية.