وزارة الدفاع الوطني تطلق حملة لتنظيف مقاطعة عرفات من القمامة والأوساخ المنزلية

السبت, 06/17/2017 - 12:38

  أشرف وزير الدفاع الوطني السيد جالو مامادو باتيا صباح اليوم السبت في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية على انطلاق حملة منظمة من طرف القطاع لتنظيف الشوارع والساحات العمومية في عموم المقاطعة من القمامة والأوساخ المنزلية.

ويشارك في هذه الحملة التى تدوم يومين 1200 عنصرا من الجيش(البري، البحري والجوي )والدرك الوطني بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني والفاعلين في مقاطعة عرفات وعشرات الشاحنات والجرافات العسكرية والمدنية.

وأكد وزير الدفاع الوطني في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن السلطات العمومية ممثلة في وزارة الدفاع الوطني دأبت منذ عدة سنوات على تنظيم مثل هذه الحملة تحسبا لموسم الأمطار الذى يتطلب اتخاذ جملة من الاجراءات الوقائية حفاظا على صحة المواطنين من ناحية ونظافة العاصمة من جهة ثانية.

واضاف أن الجيش والدرك الوطنيين بالاضافة إلى مهامهما التقليدية في الدفاع عن الحوزة الترابية أصبح لهما دور فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المشروطة بتوفر صحة جيدة مرهونة هي الأخرى بتوفر نظافة دائمة.

وقال الوزير مخاطبا سكان مقاطعة عرفات المستفيدين من هذه الحملة :"إن هذا العمل موجه لحمايتكم من الأمراض من خلال تنظيف الشوارع والساحات العمومية وبالتالي لابد من مساهمة كل واحد منكم في نظافة بيته وحيه ومقاطعته وبالتالي وطنه من أجل ان يعيش الجميع في صحة وعافية".

وعاين الوزير رفقة عدد من القادة العسكريين مختلف ورشات الحملة المنتشرة على طول الحيز الجغرافي لمقاطعة عرفات.

وحضر انطلاقة الحملة اللواء محمد الشيخ ولد محمد الأمين، قائد أركان الجيش البري،اللواء البحري إسلكو ولد الشيخ الولي ،قائد أركان الجيش البحري ،اللواء محمد ولد لحريطاني ،قائد أركان الجيش الجوي واللواء حننه ولد هنون ولد سيدى الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، العقيد أبوه ولد أسويدي، قائد الناحية الجنوبية للدرك الوطني وحاكم مقاطعة عرفات السيد خطاري سيدى محمد ولد الخرشي وعدد من الضباط وضباط الصف بقيادتي الجيش والدرك الوطنيين.