فخامة رئيس الجمهورية يصل مقاطعة أركيز بولاية أترارزة

الإثنين, 07/17/2017 - 10:29

وصل قبل قليل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم إلى مدينة اركيز حيث سيشرف على انطلاقة الحملة الزراعية 2017/2018 ووضع الحجر الاساس لاستصلاح 3500 هكتار بالسهل الشرقي لبحيرة اركيز كما سيعقد اجتماعا مع المستثمرين والفاعلين في القطاع الزراعي .

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف السيد صل صيدو حسن والي ولاية اترارزة والسيد زين العابدين ولد الشيخ ولد اجيد حاكم مقاطعة اركيز وعمدة بلديتها الدكتور محمد عبد الله السالم ولد احمد دوا والسلطات الادارية والامنية والمننتخبين.

وخصص سكان مقاطعة اركيز استقبالا شعبيا كبيرا لفخامة رئيس الجمهورية حيث اصطفوا منذ الصباج الباكر على جنبات الطريق الرئيس في المدينة رافعين الصور المكبرة لرئيس الجمهورية واللافتات المثمنة للاجراءات المتخذة من طرف السلطات العليا في البلاد للنهوض بالقطاع الزراعي خاصة الاستصلاحات الكبرى لبحيرة اركيز وقناة آفطوط الساحلي واستصلاحات بكمون والدخلة وتنيدر وانكك .
 
وتشكل هذه الاستصلاحات حسب السكان عاملا اساسيا نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء سبيلا لتحسين ظروفهم المعيشيىة وتثبيتهم في مناطقهم الأصلية عبر خلق فرص عمل جديدة وتحسين الدخل وتنويع جهود التنمية في هذه المناطق التي عانت لعقود طويلة من التهميش والنسيان..