نبض الشارع الرياضي: عن حلم تأهل المرابطون للشان 2018

الأحد, 08/13/2017 - 12:27

تعادل - المنتخب الوطني (المرابطون) مساء السبت بملعب المرحوم شيخا ولد بيديه في نواكشوط - تعادل بهدفين مقابل هدفين مع نظيره المالي(النسور)،برسم جولة الذهاب من الدور الأخير من تصفيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان 2018".

 

وقد اقتصرت أهداف المباراة على الشوط الأول الذي بدأه الماليون بتسجيل هدف سريع في الدقيقة الأولى، بينما عادل عبد الله غي الملقب بلاي النتيجة للمنتخب الوطني في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء. و ضاعف موسي صمب النتيجة في الدقيقة 15 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس المالي عن صدها وفي الدقيقة 24 تمكن منتخب مالي من تعديل النتيجة بعد خطأ فادح من مدافع المنتخب الوطني بادجان الذي خرج بعد ذاك مصابا ليعوضه زميله محمد سالم. وخاض المنتخب الوطني هذا اللقاء بعد أن خسر خدمات أبرز لاعبيه (المهاجمين خليل مولاي أحمد بسام وبوبكر أبيقيلى)، في حين أستفاد من خدمات الثلاثي الشاب "حمي ولد الطنجى" وزميله "الحسن ولد تكدى" لاعب خط الوسط المتميز، والمدافع الصاعد "يب زيدان.

 

 

وسعى الناخب الوطني الفرنسي مارتينز إلى الفوز بمباراة السبت بنتيجة مريحة تعفيه من تعقيدات وحسابات مباراة الإياب بالعاصمة المالية باماكو.

 

وحقق المرابطون في الآونة الأخيرة سواء على المستوي الرسمي أو الودي نتائج مكنتهم من المحافظة على مركزهم ضمن نادي المائة في تصنيف الفيفا للشهر الثاني على التوالى، رغم أنهم تراجعوا خمسة (مراكز في تصنيف الشهر الأخير 86 عالميا).

وكان المنتخب الموريتاني قد تأهل لهذا الدور على حساب المنتخب الليبيري بفوزه عليه بهدفين لهدف في مجموع المباراتين،فيما تأهل المنتخب المالى بفوزه على نظيره الغامبي بأربعة أهداف لصفر في مباراة الإياب. يشار إلي أن المشجع الرياضي الموريتاني يحلم بتأهل منتخبه للاعبين المحليين للشان 2018.

 

ع.س