الطينطان : افتتاح مهرجان الطينطان للثقافة والسياحة

السبت, 09/16/2017 - 15:04

  اطلق مهرجان الطينطان للثقافة والسياحة فعالياته الليلة البارحة وسط اجواء احتفالية جذبت اهتمام الهيئات المنتخبة والمجتمع المدني وعدد من ممثلي الفرق والجمعيات الثقافية بالمقاطعة.

وقد افتتح المهرجان من طرف مدير ديوان والي ولاية الحوض الغربي السيد سيد محمد ولد سيدينا باسم وزير الثقافة والصناعة التقليدية حيث اعرب عن سعادته بالإشراف على افتتاح هذا المهرجان الذي يظهر بجلاء ثراء وتنوع ثقافة هذه المقاطعة المتميزة.

وقال ان السلطات العمومية تولي اهتماما خاصا للنهوض بالثقافة الوطنية وتراثنا الغني طبقا للعناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لهذا المجال الذي مافتئ يدعو الى النهوض به باعتباره رافعة للتنمية الشاملة في بلادنا.

واعرب المندوب الجهوي لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية في ولاية الحوض الغربي السيد الشيخ سيد محمد ولد اليماني عن الأهمية التي تكتسيها المهرجانات الثقافية والفنية مشيدا بما تزخر به موريتانيا من عادات وتقاليد متوارثة امتزجت واعطت لبلادنا خصوصية وتميز.

وقال ان المندوبية الجهوية للثقافة والسياحة بولاية الحوض الغربي تواكب باستمرار المهرجانات الثقافية التي تنظم من وقت لآخر في الولاية لما تضيفه من عناصر ثقافية جديدة ولمالها من مساهمة في النهوض بالميدان الثقافي الوطني.

خضر انطلاقة فعاليات المهرجان حاكم مقاطعة الطينطان السيد بدّ ولد احمدو وعدد من المسؤولين المحليين.