موريتانيا تشارك في المؤتمر الدولي ل "الفيفا" بجنوب إفريقيا

الأربعاء, 02/22/2017 - 18:38

شاركت بلادنا في مؤتمر الفيفا المنعقد في جوهانسبيرك بجنوب إفريقيا إلى جانب الاتحادات الإفريقية لكرة القدم، وتميز المؤتمر بمحاضرة ألقاها رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم البارحة في جنوب إفريقيا السيد أحمد ولد يحيى تحت عنوان "كرة القدم الإفريقية: المشاكل والحلول؛ موريتانيا نموذجاً".

واستعرض ولد يحي بحضور رئيس الفيفا جياني إينفانتينو، والعديد من القيادات الكروية في العالم ، إضافة إلى عدد من الخبراء والمهتمين، استعرض إذا المشاكل التي تعترض تقدم كرة القدم في إفريقيا، مع التركيز على الحلول التي تمكن من تخطي كل العقبات للنهوض بكرة القدم في القارة.

وتحدث ولد يحي عن تجربة موريتانيا؛ التي تحولت كرة القدم فيها من لعبة هامشية منسية، في وقت قياسي، إلى محط أنظار الجميع، وباتت تجلب آلافا من المهتمين والمتابعين.

 

وتحدث رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن النجاحات المشهودة التي عرفتها كرة القدم في موريتانيا متعهدا بمواصلة العمل لتحقيق المزيد من النجاحات. وأضاف أن العقبات التي واجهتها موريتانيا شبيهة بتلك التي واجهتها بلدان إفريقية في مراحل سابقة من تاريخها الكروي، مؤكداً أن تبادل الخبرات والتعاون بين الاتحادات القارية والإقليمية يعتبر من أفضل وسائل تطوير كرة القدم في إفريقيا عموماً.