تدشين عدد من المنشآت المائية فى ولاية الحوض الغربي

السبت, 03/18/2017 - 08:00

اشرف الامين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد احمدوا صباح اليوم الجمعة بمقاطعة تامشكط بولاية الحوض الغربي على تدشين مجموعة من المنشآت المائية تم انجازها من طرف وكالة ترقية النفاذ الشامل الى الخدمات.

وتستفيد مقاطعة تامشكط في هذا الاطار من شبكة مياه تتمثل في تشييد خزان مائي سعته 200 متر مكعب بارتفاع 15 مترا ،توفير محطة ضخ كهربائية بقدرة 8 متر مكعب للساعة انجاز خط كهربائي لتزويد المضخة المائية وشبكة انابيب للتوزيع بطول 15600 متر و300 توصلة منزلية اجتماعية.

وقد تم انجاز هذه المنشأة المائية بغلاف مالي قدره 106 ملايين اوقية تمت تعبئتها من ميزانية الدولة والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

وفي كلمة له بالمناسبة اوضح المدير العام لوكالة ترقية النفاذ الشامل الى الخدمات. السيد سيدي محمد ولد معاذ ان انجاز هذه المنشآت يدخل في اطار اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى ولوج المواطنين الى الخدمات الاساسبة خاصة ما يتعلق بمياه الشرب وهو ما يتجسد من خلال الخطط والبرامج التنموية التي تنفذها حكومة الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين في مختلف مناطق الوطن.

واضاف ان المشروع تستفيد منه 23 قرية في ولاية الحوض الغربي و150 قرية اخرى في عموم التراب الوطني.

واكد ان انجاز هذه المنشآت يدخل في اطار سياسة الوكالة الهادفة الى توفبر خدمات الماء و الكهرباء والاتصالات في القرى والمدن خاصة تلك الواقعة في مناطق نائية وصعبة .