والي اترارزة: البرنامج الرعوي الخاص يسير في ظروف مرضية

الأحد, 31/05/2020 - 17:08

قال والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم ان البرنامج الرعوي الخاص يسير في ظروف مرضية وان الصعوبات التي واجهت مرحلته الأولى تم تجاوزها.

واضاف خلال زيارة تفقد واطلاع اداها امس السبت لمخازن بيع الاعلاف بروصو ان هذا البرنامج يتم تنفيذه باشراف مباشر من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و يتم تسييره بصورة شفافة من طرف لجان مقاطعية برئاسة الحكام وعضوية العمد والرابطات الرعوية تحت الاشراف المباشر للجان جهوية.

وبين انه خلال المرحلة الأولى من البرنامج تم توزيع 3000 طن من الاعلاف على مستوى الولاية، وان المرحلة الحالية منه تستهدف بالدرجة الاولى المنمين الذين لم يستفيدوا حتى الآن .

وقال ان العملية تسير في ظروف مرضية وتتم مراقبتها وان هناك تحقيق جاري فيما يتعلق بالاستفادة من التوزيعات وستتم معاقبة أي مرتكب لمخالفة، حاثا مسييري البرنامج على مراعاة المرحلة الراهنة و التعاطي الايجابي مع المنمين والتقيد بجميع المعايير في الاستفادة من هذا البرنامج.

وبدوره اوضح السيد ابراهيم ولد انداري رئيس اتحادية المنمين على مستوى ولاية اترارزة ان الولاية وصلتها كميات معتبرة من الاعلاف تمت مراعاة الشفافية في توزيعها، مضيفا ان منطقة شمامة بها اعداد هائلة من المواشي بعضها قادم من ولاية لبراكنة مما يتطلب زيادة الحصة الموجهة لها .

وقال إن التوزيعات على مستوى مقاطعة روصو تمت انطلاقا من التأكد من المعلومات المطلوبة في أحقية المنمي في الاستفادة من العملية و بصورة شفافة و نزيهة .

رافق الوالي في هذه الزيارة حاكم روصو؛ و رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة؛ وعمدة روصو؛ و قادة الوحدات الأمنية بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم