والي نواذيبو يتفقد المرافق الصحية ويشرف على توزيع كمية من الكمامات

الثلاثاء, 02/06/2020 - 16:12

أدى والي نواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال صباح اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع للمنشآت الصحية في المدينة شملت كلا من مركز المقاطعة ومركز الإستطباب في المدينة والمركز الصحي للترحيل والمركز الصحي البلدي رقم٢ و المركز الصحي النموذجي رقم ١ والمركز الاستشفائي للتخصصات الطبية ومباني الإدارة الجهوية للصحة.

واطلع الوالي في مختلف هذه المحطات على الظروف التي يجري فيها العمل داخل هذه المرافق كما استمع لشروح مفصلة قدمها القائمون على هذه المنشآت حول طبيعة الخدمات التي تقدمها للمواطن والمشاكل المطروحة والمتعلقة في مجملها بنقص الكادر البشري في بعض هذه المنشآت.

كما أشرف خلال هذه الزيارة في المركز الصحي بحي الترحيل على توزيع كمية من الكمامات لصالح السكان ضمن الجهود المبذولة من طرف السلطات الإدارية للتحسيس بخطورة فيروس كورونا تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العليا في البلد لمكافحة انتشار هذا الوباء .

وأكد الوالي في نهاية هذه الجولة أن الهدف منها هو الاطلاع على مدى جاهزية المرافق الصحية في هذه الظرفية الخاصة، مضيفا أن الزيارة مكنته من الاطمئنان على الجهود المبذولة من طرف القائمين على هذه المنشآت، والاطلاع على التجهيزات الموجودة في هذه المراكز التي ساهمت بشكل كبير في انسيابية العمل داخل هذه المرافق الخدمية.

وحث الوالي خلال مختلف هذه المحطات على ضرورة التقيد بأوقات الدوام الرسمي، شاكرا الطواقم الطبية على الجهود الذي تبذلها في تقريب الخدمة الصحية من المواطنين ، ومتعهدا بالتعاون مع السلطات المركزية في تذليل العقبات المطروحة.

وثمن الدور الذي تقوم به القوات المسلحة وقوات الأمن في مايتعلق بغلق الحدود وفرض حظر التجوال ، منوها بمواكبه السلطات الادارية والمنتخبين لهذه الإجراءات.

رافق الوالي خلال الزيارة حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب؛ وعمدة المدينة النائب القاسم ولد بلالي؛ والمدير الجهوي للعمل الصحي في الولاية الدكتور خطري ولد الشيعة ؛وممثلي المصالح الجهوية والأمنية في الولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم