والي كوركول يشرف على انطلاق حملة لتنظيف مدينة كيهيدي

الأربعاء, 03/06/2020 - 15:48

أشرف والي كوركول السيد احمدنا ولد سيد أب، مساء أمس الثلاثاء بمدينة كيهيدي على انطلاق حملة لنظافة مدينة كيهدي، وذلك ضمن برنامج "أولوياتي" لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي تستفيد منه 33 بلدية على عموم التراب الوطني.

و ستمكن هذه الحملة – المنظمة من طرف وزارة الداخلية واللامركزية وتنفذها بلدية كيهيدي - من توفير فرص للعمل من خلال اكتتاب عدد معتبر من العمال للسهر على نظافة المدينة التي هي عاصمة الولاية وإعطائها الوجه اللائق بها.

وأوضح الوالي في كلمة بالمناسبة أهمية هذه الحملة التي تستهدف تنظيف السوق المركزي بالإضافة إلى أماكن تجمع القمامة في الشوارع الرئيسية و بعض الممرات الجانبية و مداخل المدينة و الساحات العمومية.

وأشار إلى أهمية هذه الحملة في إعطاء عاصمة الولاية المنظر اللائق بها وخاصة قبل موسم الأمطار حيث تنتشر الأوبئة و الجراثيم في المستنقعات الآسنة مع تكدس أكوام القمامة في الشوارع، مبينا أن هذه الحملة توفر عشرات فرص العمل كما تساهم في تنقية البيئة خدمة للصحة العمومية .

وبدوره عبر عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي، عن سعادته بالعمل لجعل كيهيدي مدينة نظيفة بفضل سواعد أبنائها و ما تمثله النظافة من أهمية قصوى في الوسط الحضري، مشيرا إلى أن كل الوسائل والأدوات الضرورية لإنجاح هذه الحملة تم توفيرها بالقدر الكافي.

و جرى انطلاق الحملة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد يسلم ولد أبوه؛ و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم