والي داخلت نواذيبو يبدأ المرحلة الثانية من جولته داخل الولاية للاطلاع على وضعية السكان

السبت, 06/06/2020 - 15:18

بدء والي داخلت نواذيبو، السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال، اليوم السبت المرحلة الثانية من زيارة التفقد والاطلاع لبلديات الولاية.

وتهدف هذه الزيارة التي تشمل بلديتي أنوا مغار و الشامي، إلى الاطلاع على وضعية السكان في هذه المناطق والتعرف على المشاكل التي يعانون منها في هذه الظرفية الخاصة، والاستماع إلى الحلول المقترحة من طرفهم لحل هذه المشاكل، إضافة إلى حث ساكنة هذه البلديات على ضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

كما تهدف هذه الزيارة إلى الوقوف ميدانيا على مدى تنفيذ البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين حيث سيتفقد الوالي نقاط بيع الأعلاف في هذه البلديات لمعرفة سير هذا البرنامج والعراقيل المطروحة، وللإطلاع على مدى ملائمة تنفيذ عملية بيع الأعلاف مع الإجراءات التي أقرتها السلطات العمومية.

ويسعى البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين الذي أطلقه رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى التخفيف من الآثار الناجمة عن نقص الأمطار خلال موسم الخريف الماضي، ومؤازرة المنمين في هذه الظرفية الحرجة.

وكان الوالي قد زار ضمن المرحلة الأولى من زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها لمختلف بلديات الولاية، قرى إنال واتميمشات وبولنوار .

للتذكير فان النصيب المخصص لولاية داخلة نواذيبو من الأعلاف في إطار هذا البرنامج يبلغ 1700 طن من الأعلاف.

يرافق الوالي خلال هذه الزيارة بعض رؤساء المصالح الجهوية وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم