وزير التجهيز والنقل يؤدي زيارة تفقد واطلاع لعدد من الطرق قيد الإنجاز

السبت, 06/06/2020 - 18:31

أدى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد, رفقة مستشار الوزير الأول المكلف بالاقتصاد الإنتاجي السيد محمد الأمين ولد حمادي ,اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لعدة محاور من الشبكة الطرقية الحضرية قيد الانجاز في نواكشوط والتي يبلغ طولها 40 كلم.

وشملت المحطة الأولى من الزيارة شارع ديمي في الترحيل (توجنين) ، حيث انتهت الأشغال بشكل كامل في الطبقة القاعدية بالخصائص الفنية والمواصفات النوعية جديدة التطبيق في بلادنا والمكونة من خليط بين الحجارة النوعية والإسفلت، وتم الانتهاء من تثبيت جوانب الطريق، في انتظار الانتهاء مستقبلا من وضع طبقة الإسفلت وتقدر نسبة تقدم الأشغال في الطرق التي بدأت الأشغال فيها نسبة 17.5% .

وخلال هذه الزيارة تفقد الوزير الفرق الفنية المنفذة للمشروع والمكونة على أجهزة فنية توبوكرافية متطورة تم اقتناؤها مؤخرا من قبل المختبر الوطني للأشغال العمومية من شأنها أن تعزز من الرقابة على الجودة وتضمن تنفيذ الأشغال بالمواصفات الفنية المطلوبة المتفق عليها في دفتر الالتزامات ومتابعتها وفحصها بأجهزة حديثة ومربوطة بالأقمار الصناعية قادرة على تخزين المعلومات.

كما اطلع الوزير على تقدم الأشغال في المحاور الطرقية قيد الإنجاز في توجنين وتيارت في نواكشوط الشمالية وعرفات والرياض في نواكشوط الجنوبية وعلى نجاعة عملية التنسيق بين الجهات الوزارية المعنية والتي أدت لتحييد الكثير من العراقيل التي تعترض الأشغال وتمت معالجة المشاكل المطروحة بصفة تضمن جودة المشاريع و ديمومة مردوديتها وصيانتها مستقبلا بالطريقة الصحيحة الضامنة لعدم تضررها .

وشملت الزيارة كذلك الاطلاع على تضرر بعض أنابيب المياه المتفرعة بسبب الأشغال في أحد المحاور الطرقية في تيارت، وتم تحويل الأشغال لمحور طرقي آخر ، بغية عدم تضرر ولوج المواطنين بالمنطقة للخدمات الأساسية .

كما اطلع الوفد الوزاري على تقدم الأشغال في مشروع توسعة الأرصفة الذي ينطلق من ملتقى طرق "تن سويلم" باتجاه العمود الثالث والذي بلغت نسبة الأشغال فيه 7 بالمائة .

وفي ختام الزيارة أدلى وزير التجهيز والنقل بتصريح تعهد فيه بإزاحة كافة العراقيل الإدارية والفنية بالتنسيق مع الجهات الوزارية المعنية سبيلا لتنفيذ الشبكة الطرقية الجديدة بمواصفات متطابقة مع دفتر الالتزامات .

كما أعطى تعليماته للجهات المنفذة بتسريع وتيرة تنفيذ الأشغال بشكل يضمن تسليمها في الآجال المحددة، وحث الشركات المنفذة وفرق الرقابة على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة كما هو محدد في دفتر المواصفات الفنية، مؤكدا أن الوزارة ستستمر في مراقبة الأشغال والجودة بشكل متواصل م بداية التنفيذ وحتى نهاية الأشغال .

يذكر أن وزير التجهيز والنقل كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمين العام لوزارة التجهيز والنقل وولاة كل من نواكشوط الشمالية والجنوبية والغربية والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين بالولايات الثلاث والمستشار المكلف بالاتصال والمدير العام للبنى التحتية والمديرة العام للمختبر الوطني للأشغال العامة والمدير العام لمؤسسة تنفيذ الأشغال بالمواد المحلية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم