وزير الصحة يشرف على تسلم كمية من المعدات الطبية

السبت, 13/06/2020 - 16:10

أشرف وزير الصحة السيد نذيرو ولد حامد اليوم السبت فى نواكشوط على تسلم كمية من المعدات الطبية المختلفة مقدمة من طرف الجالية الموريتانية فى الصين.

وتضم هذه المعدات، التي ستعزز الجهود المبذولة للتصدي لوباء كورونا، الكمامة بمختلفة انواعها واحجامها، والنظارات للفرق الطبية و اجهزة لقياس الحرارة والأشعة تحت الحمراء وبدلات طبية وقائية و وسائل تعقيم وأجهزة للتنفس الصناعي.

وثمن الوزير جهود الجالية الموريتانية فى الصين معتبرا انه سيساعد في ما تبذله بلادنا من اجراءات لمواجهة هذا الوباء الذى نرجو من الله أن يرفعه عنا وعن سائر البشرية منتهزا الفرصة لدعوة الجميع بألتزام بالإجراءات الاحترازية.

من جهته أوضح رئيس الجالية الموريتانية فى الصين والنائب فى البرلمان الموريتانى السيد المختارولد اخليفة أن العالم مازال يعيش تحت وطأة تأثير الأوضاع الصعبة التى فرضها وباء كوفيد 19 المستجد، مضيفا ان بلادنا ظلت لفترة معتبرة شبه خالية من الوباء الا أن ما شهدته خلال الأسابيع المنصرمة من انتشار للفيروس جعل الجميع يدق ناقوس الخطر ويشمر عن سواعد الجد والعمل .

وأضاف أن الجالية الموريتانية في الصين ظلت حريصة على ان تكون حاضرة بين ظهراني أهلها فى السراء والضراء فكانت تتدخل فى معظم الأزمات التى مرت بالبلاد خلال الفترات الماضية .

مضيفا أنه يثمن انفتاح الوزارة على تجارب الأمم والشعوب التى قطعت أشواطا فى محاربة هذا الوباء وفى مقدمتها الشعب الصينى ولعل الأمر يقود الى تثمين الخطوات التى اعلنت عنها الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزوانى فى محاصرة هذا الوباء .

حضر الحفل مستشار الوزير الأول السيد با هامباتى؛ ووالى نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن الحسن؛ و السفير الصيني فى بلادنا؛ و عدد من أعضاء الجالية الموريتانية بالصين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم