الأمين العام لوزارة الثقافة: "نعمل على فتح مكتبات وقاعات للمطالعة بالمندوبيات الجهوية في القريب العاجل"

الأحد, 05/07/2020 - 15:33

ترأس الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمدو ولد اخطيره اليوم الأحد اجتماعا في ازويرات بحضور والي تيرس زمور السيد اسلم ولد سيد.

وأوضح الأمين العام خلال الاجتماع الذي ضم رؤساء النوادي الثقافية والقائمين على الصناعة التقليدية أهمية الثقافة بالنسبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزواني الذي يضعها في أولوياته نظرا للدور الكبير الذي تلعبه في تطوير الأمم.

وأضاف أن الوزارة ستعمل في القريب العاجل على فتح مكتبات وقاعات للمطالعة في المندوبيات الجهوية للثقافة وتجهيزها بكافة الوسائل اللوجستية سعيا إلي تشجيع ثقافة المطالعة والابتكار، وذلك في إطار برنامج تعهداتي .

وذكر بأن رئيس الجمهورية أكد في أكثر من مناسبة أهمية الاستعداد لمواكبة قرار تخفيف الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، من خلال تهيئة وسائل النقل، وترميم الطرق وتعزيزالإجراءات الصحية.

وأشار إلى أن القطاع بصدد تمويل مصانع خاصة بصناعة الكمامات على المستوى المحلي لاستفادة قطاع الصناعة التقليدية بمختلف ورشاتها، بالإضافة إلى صناعة خيام الوبر حفاظا على الموروث الثقافي الوطني.

وثمن الوالي هذه الزيارة معلقا آمالا كبيرة على دعم الثقافة والصناعة التقليدية في الولاية.

وبدوره أكد العمدة المساعد لبلدية ازويرات السيد بوب ولد العباس أن البلدية ستساند كل مجهود يعمل على تطوير الثقافة والصناعة التقليدية.

وركزت مداخلات ممثلي النوادي الثقافية والقائمين على الصناعة التقليدية على ضرورة تطوير القطاع وإعطائه العناية التامة.

حضرت الاجتماع السلطات الإدارية والأمنية بالولاية، والمندوبة الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيدة لالة بنت الشيخ احمد ولد للب.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم