الأمين العام لوزارة الثقافة يستعرض في انواذيبو رؤية قطاعه للنهوض بالثقافة والصناعة التقليدية

الجمعة, 10/07/2020 - 18:00

أوضح الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد احمد عداهي اخطيره خلال اجتماع مع الأندية الثقافية والروابط الحرفية صباح اليوم الجمعة في مدينة نواذيبو ان الجهود متواصلة لتنمية هذا القطاع والنهوض به باعتباره أحد القطاعات الحيوية، مبرزا ما للثقافة من دور في بناء العقول وصناعة الانسان المحصن والواعي بهموم بلده .

وقال انه يزور مدينة نواذيبو بهدف وضع اللبنة الاولى للمكتبة وذالك ضمن التعهدات التي اطلقها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والمتعلقة بفتح مكتبات في جميع الولايات تتوفر على أهم الكتب لتنمية الفكر، موضحا ان هذه المكتبات ستتحول في ما بعد الى مراكز ثقافية كبيرة داخل هذه المدن وستساهم في ملئ الفراغ وتنمية عقول الشباب .

واشار الامين العام الى ان هذه المكتبات ستكون ورقية ورقمية وستزود بوسائل اتصال قوية تمكن روادها من الحصول على حاجياتهم في المجالات العلمية والثقافية بشكل سريع وموثق .

وتحدث الامين العام عن رؤية الوزارة في ما يتعلق بتشجيع الصناعة المحلية ودعم الثقافة والجمعيات والمهرجانات الثقافية وهي الرؤية التي تشكل النهوض بالمندوبيات الجهوية للثقافة مما سينعكس على دورها في الولايات الداخلية سبيلا الى ترقية هذا القطاع وإعطائه المكانة اللائقة .

وبدوره تحدث والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال عن أهمية المكتبة باعتبارها ذاكرة المجتمع والسبيل الوحيد من اجل النهوض به الى مصاف الامم.

ومن جانبه رحب عمدة المدينة السيد القاسم ولد بلالي بالأمين العام والوفد المرافق له، معربا عن تثمينه للعناية التي توليها السلطات العمومية لهذا القطاع الهام والحيوي .

وكان المندوب الجهوي للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان على مستوى الولاية السيد محمد المامي ولد أبو قد تحدث قبل ذالك عن اهمية هذه الزيارة للاطلاع على وضعية القطاع في المدينة في ظل ما يشهده القطاع حاليا من تطور ملموس .

وفي ذات السياق قام الامين العام رفقة الوفد المرافق له بزيارة مكاتب المندوبية الجهوية في المدينة حيث اطلع على سير العمل والظروف التي يجري فيها .

رافق الامين العام خلال هذه الزيارة والي الولاية وحاكم المقاطعة والمفتش العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية وعمدة نواذيبو وممثلو الأجهزة المنية والعسكرية في الولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم