كيهيدي : توزيع كميات معتبرة من مواد الحماية الفردية على الطواقم الطبية

الثلاثاء, 14/07/2020 - 09:25

أشرف والي كوركل السيد أحمدنا ولد سيد أب ، أمس الإثنين من مستوصف حي "التنزاه التوسعة " بكيهيدي على توزيع كميات معتبرة من مواد الحماية الفردية على الطواقم الطبية، بالاضافة لأجهزة قياس درجة حراراة الجسم، ومواد التنظيف والتعقيم.
ويستفيد من هذه التوزيعات المقدمة من طرف الهلال الأحمر الموريتاني بالتعاون مع الصليب الأحمر الفرنسي 67 مركزا، و نقطة صحية بمقاطعات كيهيدي، و امبود، و مقامه، و مونكل.

وتجول الوالي في المستوصف حيث اطلع على الكميات الموجهة لكل مقاطعة ، و تلقى شروحا عن نوعية هذه المواد و التجهيزات من طرف ممثلي الهيئات المشرفة .

واكد الوالي أن توزيع هذه المعدات و اللوازم الطبية يدخل في إطار برامج التعاون المثمر بين الحكومة و الشركاء في التنمية و خاصة فيما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا، الذي يحتم مضاعفة جهود التنسيق لمواجهة هذا التحدي  وتعزيز المنظومة الصحية لجعلها قادرة على الصمود في وجهه .

و قدم الوالي تشكراته ، للهلال الأحمر الموريتاني و الصليب الاحمر الفرنسي على جهودهما المقدرة للمساهمة في الإجراءات الإحترازية ضد هذا الوباء الفتاك، و على دعمهما للقطاع الصحي والجهود التحسيسية الهامة بهذا الخصوص.

جرت هذه التوزيعات بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد يسلم ولد أبوه، و عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي، و المدير الجهوي للعمل الصحي الدكتور محمد محمود ولد حماد، و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم