الأمينة العامة لوزارة الصحة تتفقد المنشآت الصحية في النعمه

الثلاثاء, 28/07/2020 - 18:39

أدت الأمينة العامة لوزارة الصحة الدكتورة حليم با صباح اليوم الثلاثاء زيارة لمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، استهلتها بزيارة لمركز إستطباب النعمة، حيث تجولت في أجنحته وتلقت شروحا وافية عن سير العمل فيه .

كما أدت زيارة للمركز الصحي بالمدينة، وعاينت خلالها الحالات المستعجلة بالإضافة إلى قسم التوليد وغرفة العمليات والأشعة والتبريد.

وتدخل زيارة الأمينة العامة للمنشآت الصحية في ولاية الحوض الشرقي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

خلال الزيارة أوضح المدير المساعد لمركز استطباب النعمة الدكتور العيساوي سالم أن هذه المنشأة الإستشفائية تم إنشاؤها سنة 2007، وتتكون من أقسام علاجية وأخرى فنية وإدارية، مضيفا أن الأقسام العلاجية تتكون من الحالات المستعجلة وقسم الجراحة وقسم للنساء والتوليد وهو قسم كبير ويضم 52 سريرا، حيث تتم فيه جميع العمليات المتعلقة بالولادة، كما يضم قسم للأمراض الداخلية من التهابات رئوية و التهابات المفاصل، وكذا قسم للأطفال ويضم 35 سريرا الى جانب مركز لتغذية الأطفال .

واختتمت الأمينة العامة لوزارة الصحة الدكتورة حليم با زيارتها باجتماع بقاعة الإجتماعات بمباني الإدارة الجهوية للعمل الصحي، قدم خلاله المدير الجهوي للصحة الدكتور محمد ولد أحمد عرضا عن الخارطة الوبائية لكوفيد 19 على مستوى الحوض الشرقي .

رافق الأمينة العامة خلال جولتها والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، وحاكم مقاطعة النعمه ، وعمدة بلديتها ، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة ، والقادة الأمنيين والعسكريين بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم