المدير العام للشركة الوطنية للماء يتفقد سير الأشغال الجارية في بعض الآبار التي تزود انواذيبو بالماء الصالح للشرب

الأربعاء, 29/07/2020 - 09:32

تفقد المدير العام للشركة الوطنية للماء المهندس محمد الأمين ولد البنيه سير الأشغال الجارية في بعض الآبار في مركز بولنوار الإداري التي يفترض في حالة انتهاء الأشغال فيها ان تمكن من زيادة الكميات المخصصة لمدينة انواذيبو من الماء الصالح للشرب.

وتأتي هذه الأشغال في إطار الخطة الاستعجالية التي تنفذها الشركة الوطنية للماء ضمن برنامج تهدف من خلاله إلى سد النقص الحاصل في مدينة انواذيبو من الماء الصالح للشرب.

كما زار المدير العام المحطة في بولنوار ومضخاتها والآليات التي تتوفر عليها لجلب المياه وضخها عبر أنابيب من بولنوار إلى انواذيبو .

وأكد المدير العام أن هذه الزيارة التي تعتبر الرابعة لمقاطعة انواذيبو تأتي للوقوف على مدى تنفيذ البرنامج الذي تسعى من خلاله الشركة إلى سد النقص الملاحظ في الماء الصالح للشرب بالنسبة لمدينة انواذيبو .

وأضاف أن الشركة قامت في الفترة الأخيرة بجملة من الإجراءات الرامية إلى حل هذا النقص في هذه المادة الحيوية حيث تم في هذا الإطار إعادة تشغيل محطة تحلية ماء البحر وهو الإجراء الذي مكن من توفير ٣٠٠٠ آلاف متر مكعب من الماء للمدينة.

إضافة إلى إنجاز شبكة أنابيب داخل المدينة لضمان توزيع المياه بشكل متساوي بين أحياء المدينة .

وتطرق المدير العام للشركة إلى التطور الحاصل في ما يتعلق بتزويد مدينة انواذيبو بالماء الصالح للشرب حيث كانت الكمية التي يتم ضخها إلى المدينة خلال الفترة الماضية تقدر ب ١٥٠٠٠ متر مكعب يوميا وهو ما تغير اليوم بفضل الجهود المبذولة حيث تم زيادة هذه الكمية ب ٣٠٠٠متر مكعب من خلال محطة تحلية ماء البحر كما سيتم زيادة هذه الكمية ب ٣٨٠٠ متر مكعب بعد انتهاء الأشغال الجارية في أربع آبار ارتوازية موجودة في مركز بولنوارالإداري .

وأشار إلى أن الشركة قامت بجلب بعض المعدات المتطورة من الخارج خصيصا لهذه الآبار ستساعد في جودة المياه المستخرج منها .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم