وزير الثقافة يشرف في مدينة النعمه على افتتاح مكتب لقناة الموريتانية ومكتبة للمطالعة

الجمعة, 07/08/2020 - 18:12

ترأس وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور سيد محمد قابر اليوم الجمعة بمدينة النعمة حفلا لتدشين المكتب الجديد لقناة الموريتانية الذي سيعنى بالتغطية الإعلامية في ولايتي الحوضين الشرقي والغربي.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الوزير أن تدشين هذا المكتب يعتبر حدثا هاما وغير مسبوق في تاريخ الولاية وسيكون له ما بعده في إطار دعم التنمية المحلية ونشر الوعي والإرتباط بالدولة مواطنة وإدارة، مضيفا انه يمثل انطلاقة جديدة للتلفزة الموريتانية نحو موريتانيا الأعماق لنقل الوجه الحقيقي لحياة الإنسان الموريتاني ومعرفة مشاغله واهتماماته وثقافته وتراثه وسائر أوجه حياته.

وأعلن وزير الثقافة عن افتتاح مكاتب جهوية جديدة للتلفزة الموريتانية في عواصم بعض الولايات (كيفه، كيهيدي، واطار) إضافة إلى تعزيز وتفعيل مكتب العاصمة الإقتصادية للبلاد نواذيبو.
وقال إن مشروع التلفزة الموريتانية بافتتاح هذه المكاتب الجهوية يأتي تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي أعلن عنها في إطار برنامج تعهداتي مضيفا أن توجيهاته واضحة وصريحة في تفعيل وتطوير الإعلام وتقريبه من المواطن خصوصا الإعلام العمومي وتكريس اللامركزية الإعلامية.

بدوره المدير العام لقناة الموريتانية السيد محمد محمود أبي المعالي قال في كلمة له بالمناسبة إن تدشين هذا المكتب يعتبر حدثا هو الأول من نوعه وهو مكتب جهوي بمعايير متكاملة لقناة الموريتانية في مدينة النعمه، وهو باكورة مجموعة مكاتب جهوية أخرى، ويغطي هذا المكتب ولايتي الحوض الشرقي والغربي، وبتجهيزات متكاملة تم استجلابها دون سابق استخدام ، وأضاف أن المكتب يحتوي على استيديو للبث المباشر ، وغرفة تحكم تحتوي الأجهزة والآليات المطلوبة، حيث يمكن إعداد وتنفيذ وإخراج برامج مباشرة على الموريتانية.

من جهة أخرى ترأس السيد الوزير حفلا لتدشين مكتبة للمطالعة بالمندوبية الجهوية للوزارة بمدينة النعمه ، وتحتوي هذه المكتبة على كتب نفيسة ومحتويات رقمية متطورة ستمكن الشباب في ولاية الحوض الشرقي خاصة مدينة النعمه من الولوج إلى عالم المطالعة والقراءة عبر الوسائط الرقمية المتطورة.

حضر الحفل والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه ، وحاكم مقاطعة النعمه وعمدة بلديتها ، وبعض رؤساء المصالح الجهوية بالولاية.