انطلاق دورة تكوينية لصالح منتجين وصحفيين بشبكة إذاعة موريتانيا

الثلاثاء, 11/08/2020 - 15:02

انطلقت بمركز الإعلام والاتصال بإذاعة موريتانيا صباح اليوم الثلاثاء أعمال ورشة تكوينية لصالح عدد من المنتجين والصحفيين بشبكة إذاعة موريتانيا، منظمة تحت عنوان "حقوق وحماية الأطفال والمراهقين" .
أشرف على افتتاحها الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور احمدو ولد أخطيره، الذي عبر عن سعادته بالاشراف على انطلاق هذه الدورة التكوينية ذات الأهمية الخاصة والمنظمة في أعرق مؤسسة بالبلاد لصالح عدد من الصحفيين والمنتجين.
وأضاف "يكتسي تنظيم الدورة التكوينية هذه أهمية مضاعفة، بالنظر إلى الفئة المستهدفة بها من جهة، ولكونها تمثل تعزيزا لقدرات وخبرات الصحفيين الممارسين في حقل الإعلام العمومي من جهة ثانية، ففي الشق الأول يولي برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالغ الأهمية لفئة الشباب، كونها عماد الحاضر ورهان المستقبل" .
بدوره المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد أكد أن هذه الدورة تأتي تجسيدا لعقد شراكة مع إذاعة الشباب تم انجازه مؤخرا مع اليونيسف، مضيفا أن العمل يأتي ضمن الدور الطلائعي الذي تقوم به إذاعة موريتانيا ، مواكبة منها للعهد الجديد الذي تعيشه بلادنا تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأشار في كلمته إلى أن الإذاعة جهزت خلال الأسابيع القليلة الماضية 4 محطات جهوية، كما ذكر بالجهود الكبيرة التي بذلتها الإذاعة في مجال الاحياء الديني لهذا العام، وتنظيمها منصات وندوات تناقش معضلات الفساد والرشوة.
نائبة ممثلة صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسف) في بلادنا أكدت في كلمة لها بالمناسبة أن هذه الورشة تأتي في اطار تعاون مشترك بين هيأتها و إذاعة الشباب، وأضافت أنهم تدخلوا في ولايتين من ولايات الوطن .
هذا, وتدوم هذه الورشة التكوينية ، التي يستفيد منها 35 صحفيا ومنتجا بإذاعة موريتانيا، ثلاثة أيام، يتلقون فيها عروضا حول حماية حقوق الأطفال والمراهقين.

تقرير: الهادي بابو عموه

بقية الصور: