انطلاق ورشة تكوينية لصالح 60 فردا من الكوادر الطبية على مستوى ولاية الحوض الغربي

الإثنين, 17/08/2020 - 22:02

انطلقت اليوم الاثنين في مدينة لعيون أعمال ورشة تكوينية لصالح ستين فردا من الكادر الطبي و شبه الطبي على مستوى ولاية الحوض الغربي.

و تهدف هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة الصحة و بتمويل من البنك الدولي إلى تجسيد المخطط العملي للوزارة الرامي إلى الرفع من مستوى أداء الكوادر الطبية و شبه الطبية في مواجهة الأوبئة و التصدي لها.

و سيتلقى المشاركون في الورشة على مدى خمسة أيام عروضا نظرية و تطبيقية حول النظافة الصحية و الوقاية و طرق محاصرة العدوى ، إضافة إلى نظم المياه و الصرف الصحي ، وفنيات التخلص الآمن من النفايات الاستشفائية.

و أوضح مستشار والي الحوض الغربي المكلف بالشؤون السياسية و الاجتماعية، السيد محمد أحمد ولد محمد المنى، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التكوين يندرج في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى تحسين قدرات الطواقم الطبية في مواجهة جائحة كورونا.

بدوره أشاد عمدة بلدة لعيون، السيد أج ولد الدي، بالدور الذي لعبته الطواقم الطبية في مواجهة فيروس كوفيد-19، مطالبا بمضاعفة الجهود و التحلي بالإجراءات الوقائية التي أثبتت جدارتها في مجال الوقاية من تفشي جائحة كورونا.

حضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة لعيون، و نائب رئيس المجلس الجهوي لجهة الحوض الغربي، و مديرة النظافة و السلامة العمومية بوزارة الصحة ، و المدير الجهوي للعمل الصحي.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم