وزارة التهذيب الوطني تتسلم من مندوبية تآزر كمية معتبرة من الكمامات

الإثنين, 24/08/2020 - 14:03

أشرف وزير التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه صباح اليوم الاثنين بمبان الوزارة على استلام كميات معتبرة من الكمامات مقدمة من مندوبية تآزر بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني .

وستساهم هذه المساعدة في إنجاح العودة الآمنة لطلاب المدارس المقررة مطلع الشهر المقبل من خلال توفير الكمامات للأساتذة والطلاب .

وأوضح وزير التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح في كلمة بالمناسبة أن الوزارة عكفت مع وزارة الصحة على تحليل الإجراءات الصحية الضامنة لاستئناف آمن للدروس، مشيرا إلى أن من أولويات هذه الإجراءات ارتداء التلاميذ للكمامات .

وقال إن هذه المساعدة المتمثلة في 240 ألف كمامة تأتي تعزيزا للتعاون المثمر بين الوزارة والمندوبية ، داعيا هيئات التأطير وآباء التلاميذ للعمل على أن يكلل هذا العمل بالنجاح وليكمل جهد الدولة جهد الآباء.

بدوره أوضح المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر السيد الشيخ ولد بوعسريه أن هذه الخطوة تمت في إطار مكونة الصحة (برنامج الشيلة) الذي يعنى بتطوير الخدمات الأساسية بشكل عام وهو من أهم برامج المندوبية التي تدعم القطاعات الحيوية في البلد.

وأضاف أن هذه الكمامات تم إنتاجها من طرف مؤسسة صناعة الملابس العسكرية ، وهي عملية وطنية خالصة تمويلا وصناعة وتوزيعا مما يؤكد على تضافر جهود مختلف القطاعات من أجل التصدي لكافة الظروف التي تعيق المسيرة التنموية وخصوصا في مجال التهذيب الذي يحتل الصدارة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

حضر حفل استلام الكمية والي نواكشوط الغربية ، والأمينان العامان لوزارة التهذيب ، وعدد من قادة المؤسسة العسكرية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم