ورشة تحسيسية لعرض الإجراءات الاحترازية من كورونا داخل المؤسسات التعليمية بلعصابه

الثلاثاء, 25/08/2020 - 14:13

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة كيفه أشغال ورشة تحسيسية لإطلاع مديري مؤسسات التعليم الثانوي في ولاية لعصابة على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا التي يجب التقيد بها داخل المؤسسات التعليمة مع بداية استئناف السنة الدراسية.

و سيتابع المشاركون في الورشة المنظمة من طرف المجلس الجهوي لجهة لعصابة بالتعاون مع الإدارة الجهوية لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، عرضا حول الإجراءات المثلى التي يجب على طواقم التدريس والتلاميذ التقيد بها داخل المؤسسات التعليمية، هذا مع إبراز ضرورة تنظيف وتعقيم هذه المؤسسات بشكل مستمر.

وأشار والي لعصابة، السيد محمد ولد أحمد مولود، في كلمة بالمناسبة، إلى أن هذا الملتقى التحسيسي يدخل في إطار الاستعداد لاستئناف العام الدراسي 2019-2020، المقرر فاتح سبتمبر المقبل، بغية خلق الظروف الملائمة لعودة آمنة للتلاميذ للفصول الدراسية.

وطالب مسيري المؤسسات التعليمية بالحرص على الالتزام بالتدابير والإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، حفاظا على صحة التلاميذ وطواقم التدريس والتأطير.

وبدوره دعا رئيس المجلس الجهوي لجهة لعصابه، السيد محمد محمود ولد حبيب، المشاركين إلى وقفة تأمل واستشعار بحجم المسؤولية الملقاة على عواتقهم.

وذكر بالدور المحوري الذي تلعبه المؤسسات التعليمية في رقي الشعوب والأمم والدفع بها إلى مصاف الدول المتقدمة عبر الأخذ بناصية العلم والمعرفة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم