رئيس الجمهورية يلتقي ممثلي الجالية الموريتانية في غينيا بيساو

الخميس, 24/09/2020 - 11:48

التقى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء أمس الأربعاء بمقر إقامته في بيساو، ممثلي الجالية الموريتانية في هذا البلد.

وشكر رئيس الجمهورية في بداية اللقاء أفراد الجالية على المكانة المتميزة التي يحتلونها بين الجاليات المقيمة هناك، وما يتحلون به من أخلاق وقيم رفيعة، عززت عرى التعاون الوثيق بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف رئيس الجمهورية فخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أن الموريتانيين في غينيا بيساو، هم أحسن سفير لبلدهم، لما نسجوا من علاقات توطدت عبر الحقب.

وبذات المناسبة تناول الكلام معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والقنصل العام لموريتانيا في بيساو، مثمنين الدور الذي تلعبه جاليتنا في مجالات حيوية اقتصادية واجتماعية وثقافية ، و سياسات الدولة الرامية إلى إدماجهم في النسيج الاقتصادي والتنموي المحلي.

وحيى أفراد الجالية الموريتانية في بيساو هذه الزيارة لما تحمله من دلالات وما تجسده من تنفيذ لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية، بايلاء كل العناية لأبناء موريتانيا المغتربين.

وأكدوا أن الحفاوة الكبيرة والاهتمام البالغ بهذه الزيارة من لدن الحكومة والشعب البيساويين، ترسم ملامح تعاون مستقبلي وثيق، يذلل كافة الصعاب التي تَعترض سبيل جالية تساهم في النهضة الاقتصادية والاجتماعية للبلدين.

حضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، والقنصل العام لبلادن في بيساو .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم