وزير الوظيفة العمومية يفتتح الحوار بين الشركاء الاجتماعيين

الثلاثاء, 06/10/2020 - 12:33

أشرف معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كمارا سالوم محمد اليوم الثلاثاء في نواكشوط على افتتاح حوار ثلاثي الأطراف بين الشركاء الاجتماعيين .

وسيتركز الحوار بين الحكومة وأرباب العمل والنقابات العمالية على نقاش جملة من النقاط تشمل رفع سقف وسائل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لزيادة المعاشات للمتقاعدين إضافة إلى قضايا أخرى تصب في تحسين ظروف العمال .

كما سيناقش المشاركون في الحوارالسلامة المهنية وتوفير بيئة صحية سليمة لتقديم اليد العاملة لخدمات تساعد في مضاعفة الإنتاج تمكن رب العمل من تحسين ظروف العمال.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أهمية هذا الحوار الذي يعتبر الإطار التشريعي الأمثل لإيجاد حلول ملائمة للشغل خاصة في هذا الظرف الذي يتميز بجائحة كورونا وانعكاساتها السلبية على الاقتصاد والظروف الاجتماعية.

وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يعطي أولوية مطلقة لتحسين الظروف المعيشية للعمال .

وقال إن الحوار الاجتماعي يشكل من خلال شراكة بناءة مع أرباب العمل والعمال أداة أساسية لتحقيق الأهداف المرسومة.

وأوضح أن الوزارة تعتزم تعزيز التعاون مع الأطراف المعنية بهذا الحوار من خلال إقامة مجلس وطني للحوار الاجتماعي يكون إطارا دائما للتشاور.

جرى افتتاح الحوار بحضور معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، ورئيس الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، ورئيسة اتحاد العمال الموريتانيين .

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم