تقديم نتائج الشراكة بين بلادنا ومنظمة الأمم المتحدة

الإثنين, 26/10/2020 - 14:22

انطلقت اليوم الاثنين بمباني الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج فعاليات حفل تقديم نتائج الشراكة بين بلادنا ومنظومة الأمم المتحدة لعام 2019 وخطة العمل لعام 2020 ، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى ال75 لإنشاء الأمم المتحدة تحت شعار" لنشكل مستقبلنا معا-2020 وما بعد"، مصممون على توحيد جهودنا".

وتميز الحفل بكلمة ألقاها معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد عثمان مامودو كان، بين فيها أهمية الشراكة القائمة بين الحكومة الموريتانية والأمم المتحدة، مثمنا التعاطي والتنسيق المستمر القائم مع منظومة الأمم المتحدة وبلادنا.

وأشاد بالدعم القيم الذي قدمته منظومة الأمم المتحدة لبلادنا طيلة أزمة كورونا، وكذا تنفيذ برنامج "أولوياتي" الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، مهنئا الأمم المتحدة على تنظيم هذا الحفل وعلى المتابعة والتنسيق في الشأن الاقتصادي والتنموي.

أما المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في موريتانيا السيد أنتوني أوهمنغ بواماه ، فقد أشار إلى أهمية التعاون بين منظومة الأمم المتحدة وموريتانيا والتي تتبلور من خلال إطار الشراكة والتعاون من أجل التنمية المستدامة 2018-2022، مشيرا إلى أن هذا الإطار يتناسق مع إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك، وأهداف التنمية المستدامة.

وقال إن منظومة الأمم المتحدة لن تألو جهدا في سبيل دعمها لموريتانيا للوصول إلى أهدافها التنموية.

بدوره عرض ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، السيد سعيد كابوري، رئيس لجنة البرامج في منظومة الأمم المتحدة في موريتانيا، النتائج التي تم التوصل إليها خلال العام المنصرم وخطة العمل للسنة الجارية.

وبين أن منظومة الأمم المتحدة في موريتانيا تضم 18 وكالة يعمل بها أكثر من 500 موظف تم اختيارهم مع مراعاة مساواة النوع في التشغيل وإدماج الفئات الهشة في تنفيذ البرامج ذات الأولوية التنموية.

وفي نهاية الحفل تسلم معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، ، من المنسق المقيم لمنظومة الأمم المتحدة في بلادنا، التقرير السنوي للمنظومة حول موازنة الأمم المتحدة وطبيعة تدخلاتها المختلفة في بلادنا ؛ وهي الموازنة التي عرفت نسبة زيادة مهمة ومشجعة تعكس حرصها على مواصلة دعمها لجهود موريتانيا في مجال التنمية الشاملة.

حضر الحفل معالي وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، والتشغيل والشباب والرياضة، إضافة إلى الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة ، وشخصيات عديدة أخرى .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم