افتتاح ملتقى لتكوين المكونين على برنامح السنة أولى أساسية بمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط

الأربعاء, 04/11/2020 - 19:48

تم ظهر اليوم الأربعاء افتتاح ملتقى لتكوين المكونين بمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط على برنامج السنة الاولى من التعليم الاساسي، منظم من طرف مدرسة تكوين المعلمين لصالح مكونيها على البرامج الجديدة المراجعة أخيرا بالنسبة للسنة الأولى من التعليم الاساسي.

وفي كلمة له بالمناسة قال وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد اييه إن تنظيم هذا الملتقى يدخل في إطار الاستراتجية التي يتبعها القطاع لاصلاح التعليم عموما ولمدارس تكوين المعلمين بصورة خاصة، مشيرا إلى ان القطاع نظم انشطة تستهدف إصلاح هذه المدراس كان آخرها تنظيم ورشة بمدرسة تكوين المعلمين في لعيون حول إصلاح مدارس تكوين المعلمين في يوليو الماضي.

واضاف ان دقة برامج التعليم الاساسي وشموليتها واحتوائها على كل التحسينات ستمكن من اعداد اجيال من التلاميذ المتعلمين الذين لاغنى عنهم لبناء دولة متطورة ومزدهرة، مشيرا إلى أن الاطفال هم عماد الامة ومستقبلها وتجب رعايتهم من التعليم الاساسي لكونه الصرح الذي تبنى عليه العملية التربوية ومستقبل الدولة .

ودعا المشاركين إلى بذل كافة جهودهم لانجاح هذه الورشة من خلال النقاشات المثمرة التي تفضي إلى الخروج بنتائج إيجابية تمكن من إعداد الكتاب المدرسي الذي يستجيب للمتطلبات التربوية.

وشكر مدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط على تنظيمها ورعايتها لهذا الملتقى.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم