توقيع محضر مشترك لتنسيق العمل على اطلاق محطة إذاعية من مقاطعة بير امكرين الحدودية

الخميس, 05/11/2020 - 21:46

اتفق المدير العام لشبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد زوال اليوم الخميس، خلاله اجتماع عمل، عقده مع عمدة بلدية بير امكرين السيدة السالمه سيد علوات على تقديم اقترح مشترك للسلطات والمصالح الإدارية في وزارتي الداخلية واللامركزية ووزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان بمنح قطعة أرضية لأجل بناء محطة إذاعية تنموية بهذه المقاطعة الحدودية الهامة.
ووفقا لما جاء في مسودة الاجتماع، فقد اتفق الطرفان على توقيع محضر مشترك يُقدم لشركاء الإذاعة في مجال التمويل ولهيئات المداولة، قبل رفعه إلى الوصايتين الفنية والادارية لاتخاذ ما يلزم لإقامة إذاعة حدودية بأقصى الشمال الموريتاني على غرار ما تم انجازه من محطات محلية على حدودنا الشرقية والجنوبية بمقاطعات باسكنو ومقامه.
 وأوضح نص المقترح أن هذا المشروع الإذاعي سيكرس لمعالجة المحددات الكبرى التالية:
- التثقيف الصحي ومحاربة الأوبئة
- قيم الجمهورية
- قضايا الأمن والسكان وقضايا التنمية المحلية .
وأُرفقت وثائق الاتفاق برسم معماري يحدد أبعاد المقر المقترحِ منحه لتشييد بناية المحطة المذكورة والمصالح الإدارية التي تشترك معه في الحدود من كل الجهات .
جرى اجتماع العمل بحضور حاكم مقاطعة بير امكرين المساعد الحاكم وكالة السيد ابو بكر جاو، وطاقم بعثة الإنتاج الإذاعي إلى ولاية تيرس الزمور حاليا.
 
م.ف.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم