تسليم مدرسة المطافىء الجديدة ذات المواصفات الحديثة

الإثنين, 09/11/2020 - 17:31

تسلم معالي وزيرا التهذيب الوطني والتكوين والاصلاح والاسكان والعمران والاصلاح الترابي السيدان ماء العينين ولد اييه وخديجة بنت بوكه زوال اليوم بمقاطعة لكصر مدرسة المطافىء الجديدة ذات المواصفات الحديثة التي وضعتها السلطات العمومية لبناء المدارس المنجزة ضمن برنامج رئيس الجمهورية "تعهداتي".
وشكر معالي وزير التهذيب الوطني بالمناسبة رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل على هذه المساهمة الكبيرة فى المجهود التربوي ، داعيا رجال الأعمال إلى السير فى هذا الاتجاه والاسهام فى المجهود التربوي .

ونوهت العمدة المساعدة لبلدية لكصر السيدة يحجبوه بنت اعليات بانجاز هذه المدرسة، مبرزة أن هذه المعلمة التربوية ستسهم بدون شك فى التحسين من المردودية التربوية .

أما رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ احمد فأكد ان تدشين هذه المدرسة يأتي على بعد اسبوع من افتتاح العام الدراسي الجديد الذي سيشكل مرحلة مفصلية فى تاريخ التعليم ببلادنا، مما يحمله من اهتمام بتأسيس المدرسة الجمهورية حاضنة التعليم وحاملة قيم المواطنة .

واضاف ان انجاز هذه المدرسة يعكس فى دلالاته الايمان الصادق للقطاع الخاص بواجب دعم المنظومة التعليمية والإرادة المخلصة للفاعلين الاقتصاديين فى مواكبة الجهود الحكومية المبذولة فى سبيل دعم وتطوير التعليم خدمة للوطن والمواطن.

وتتكون المدرسة الجديدة من 8 فصول وإدارة وسكن للحارس ، اضافة إلى مقهى ومرافق عمومية وفضائات للترفيه ، وبلغت تكاليف انجاز المدرسة 137 مليون اوقية قديمة .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم