الثانوية العسكرية تكرم المتميزين من طاقمها وطلابها بمناسبة اختتام عامها الدراسي 2019-2020

الأربعاء, 11/11/2020 - 19:00

أشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مگت مساء اليوم الأربعاء بمقر الثانوية العسكرية في ولاية نواكشوط الغربية على اختتام العام الدراسي للثانوية 2019-2020 .

وتميز الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة بتوزيع جوائز قيمة على المتميزين من طاقم وأساتذة وطلاب الثانوية تقديرا من إدارة الثانوية لجهودهم التي مكنت هذا الصرح العلمي الشامخ من احتلال صدارة مثيلاتها على الصعيد الوطني منذ إنشائها.

وأكد العقيد الحسن بمبه مكت قائد الثانوية العسكرية في كلمة بالمناسبة أن اختتام السنة الدراسية يشكل مناسبة سنوية دأبت الثانوية على تنظيمها لتكريم المتميزين من أساتذة ومؤطري وتلاميذ الثانوية بغية الوصول إلى رؤية أستشرافية حديثة ليبقى هذا الصرح المعرفي متميزا بشكل يمكنه من تحقيق الغايات المنشودة من إنشائه.

وأضاف أن هذه الثانوية تشكل تجسيدا حقيقيا لإرادة قائد الأركان العامة للجيوش الساعية إلى جعلها صرحا علميا متميزا يساهم في خلق الاطار الكفء الذي يعقد عليه الأمل في بناء الدولة في تجلياتها الحديثة.

وقال إن الثانوية تمكنت خلال هذا العام من تحقيق نسبة نجاح بلغت 100 في المائة في الباكلوريا وحافظت للسنة الرابعة على التوالي على المرتبة الأولى وطنيا .

وأشاد المتحدثون باسم الأساتذة وآباء التلاميذ وتلاميذ الثانوية بالانجازات التي تحققت داخل هذا الصرح العلمي والتي مكنت التلاميذ من الحصول على نتائج متميزة بكل المعايير ومشرفة لوطنهم أولا ومؤسستهم وآبائهم وأمهاتهم وأساتذتهم .

جرى الحفل بحضور قائد أركان الدرك الوطني ، وقائد أركان الجيش الجوي ، وقائد التجمع العام لأمن الطرق ، والمفتش العام للقوات المسلحة ، وقوات الأمن ، وعدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش ،ووالي نواكشوط الغربية ، وعدد من المدعوين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم