وزير التهذيب الوطني يتفقد مؤسسات تعليمية بمدينة امبود

الجمعة, 13/11/2020 - 21:02

أدى معالي وزير التهذيب الوطني و التكوين و الاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه اليوم الجمعة زيارة تفقد و اطلاع لمؤسسات تعليمية في مدينة امبود .
و في هذا الصدد زار الوزير ورشة تكوين مهني لفائدة 60 شخصا لمدة ستة أشهر في عدد من التخصصات المتعلقة بمهن البناء و تنفيذ وإصلاح توصيلات المياه و الكهرباء .
وتلقى الوزير شروحا وافية عن طرق التكوين و تفاصيل العمل بهذه الورشات وأعطى تعليماته بضرورة الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الدروس النظرية والتطبيقية المقدمة من طرف الخبراء في المجال .
و على هامش زيارته لورشة التكوين أدلى معالي الوزير بتصريح للصحافة الوطنية أكد فيه أن هذا التكوين يندرج في إطار برنامج موسع يهدف إلى تكوين 1000 شاب بعموم البلاد، أطلقته الوزارة قبل أسابيع من انواكشوط .
و أضاف أن كوكبة الشباب هذه ستتوزع بين قاعات لتلقي الدروس النظرية وورشات مجهزة للدروس التطبيقية، إضافة لنزول ميداني إلى ورشات عمل تنفذها مقاولات محلية في مدينة امبود .
وحث الوزير على ضرورة أن تكون ورشات "امبود" مثالا يحتذى في الاتقان والسرعة والمهنية، مقدما تشكراته للسلطات المحلية على حسن التعاون وانسيابية التنسيق بين الجميع .
كما زار الوزير "مدرسة أدباي امبود التوسعة" و تجول في مختلف القاعات التي تحتضن تدريبات فرق الأناشيد التي من المتوقع أن تشارك في فعاليات الافتتاح المدرسي لسنة 2020 - 2021 يوم الاثنين المقبل إن شاء الله .
رافق الوزير في هذه الجولة والي گورگول السيد أحمدن ولد سيد أب، و حاكم مقاطعة امبود، وعمدة بلديتها، وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم