وزيرة الشؤون الاجتماعية تزور مصالحا تابعة لقطاعها بمدينة انواذيبو

السبت, 21/11/2020 - 14:12

أدت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، صباح اليوم السبت زيارة لبعض المصالح التابعة للوزارة على مستوى مدينة انواذيبو.

واستهلت معالي الوزيرة زياراتها الميدانية من مصلحة تصفية الدم في المدينة وهي المصلحة التي تتكفل الوزارة بنزلائها بموجب اتفاق مع وزارة الصحة.

وخلال هذه الزيارة تلقت الوزيرة شروحا عن هذه المصلحة والمهام الموكلة لها حيث استقبلت منذ إنشائها 3000 مريضا كما قدمت أزيد من 31 ألف حصة تصفية.

و استمعت معالي الوزيرة خلال الزيارة للمشاكل المطروحة لمرتادي هذه المصلحة والمتعلقة أساسا بنقص الأدوية وبعض الفحوصات إضافة إلى مطالبتهم بتحسين ظروفهم المادية.

وتعهدت معالي الوزيرة بالعمل على تحسين هذه الظروف، معلنة تخصيص مبلغ شهري لمرضى الفشل الكلوي على مستوى هذه المصحة مع بداية السنة القادمة.

وكانت المحطة الثانية لمعالي الوزيرة مركز الوفاء للتكفل بالأطفال والنساء في المدينة حيث تجولت داخل أجنحة هذا المركز و تابعت عرضا حول دوره في الإرشاد والتكفل بضحايا العنف من الأطفال والنساء والأطفال المتنازعين مع القانون.

كما زارت معالي الوزيرة مقر رابطة النساء معيلات الأسر حيث استمعت لشروح من طرف القائمين على هذه المنظمة حول دورها والخدمات التي تقدم لفائدة النساء في مجالات التكوين على المعلوماتية والخياطة وغيرها.

وطالبت مسؤولة المنظمة بضرورة العمل على سن قوانين تكون رادعة من أجل القضاء على العنف ضد النساء.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم