انطلاق مسابقة دخول المستوى الثانوي من مدارس الامتياز بمشاركة 7942 تلميذا

الأحد, 22/11/2020 - 11:25

انطلقت صباح اليوم الأحد على عموم التراب الوطني، مسابقة دخول السنة الأول والخامسة بثانويات الامتياز.

ويشارك في هذه المسابقة 7942 تلميذا من ضمنهم 5813 مترشحا لدخول السنة الأولى من التعليم الثانوي، و 2129 مترشحا لدخول السنة الخامسة من التعليم الثانوي.

وتفقد الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، السيد علي سلى سومارى، صباح اليوم مراكز الامتحانات بثانوية البنين رقم 1، وثانوية عرفات رقم 2، وثانوية توجنين رقم 1، للإطلاع على سير الامتحانات في هذه المراكز.

و عاين الأمين العام في مختلف هذه المحطات الإجراءات المتخذة لتنظيم المسابقة والمنهجية المتبعة في الرقابة والإشراف ، حيث تلقى شروحا من طرف القائمين على هذه المراكز حول المسابقة.

وصرح الأمين العام في نهاية الزيارة بأنها تأتي لتفقد سير المسابقة و التعرف على النواقص الملاحظة في الساعات الأولى من انطلاقتها ومعالجتها في الوقت المناسب.

وقال إن هذه المسابقة تكتسي أهمية بالغة لكونها تتيح للمتميزين الالتحاق بمؤسسات الامتياز لشحذ مواهبهم وتنميتها من خلال الحصول على تعليم نوعي يساهم في الرفع من مستوياتهم.

واضاف أن قطاع التهذيب الوطني يعمل على تجسيد الإصلاح الذي ينتهجه على أرض الواقع في ضوء برنامج رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الساعي إلى إرساء مدرسة جمهورية تعم خدماتها كافة المواطنين على عموم التراب الوطني.

رافق الأمين العام في مختلف محطات الزيارة ولاة نواكشوط وحكام مقاطعات لكصر وعرفات وتوجنين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم