نواذيبو: وزير الصيد يفتتح ورشة لمراجعة الدراسات حول الحوار الاجتماعي

الأحد, 22/11/2020 - 12:10

أشرف معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد عبد العزيز ولد الداهي، صباح اليوم الأحد في مدينة نواذيبو على افتتاح ورشة لمراجعة الدراسات حول الحوار الاجتماعي وسبل توسيع الحماية الاجتماعية للصيادين التقليديين، منظمة بالتعاون بين وزارة الصيد والاقتصاد البحري، والمكتب الدولي للشغل.

وأكد معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري، في كلمة بالمناسبة، على أهمية موضوع الورشة التي تتقاطع مع مكونة برنامج ترقية الصيد التقليدي والشاطئي المتعلقة بدعم رأس المال البشري وتحسين الحماية الاجتماعية للصيادين التقليديين وتأمين ظروف العمل.

وأشار إلى أن مخرجات هذه الورشة سيتم العمل على تنفيذها بالتعاون مع كافة الشركاء والممولين لصالح تحسين الحماية الاجتماعية للصيادين التقليديين.

و بدوره أشاد رئيس فريق المكتب الدولي للشغل، السيد فدريكو باروتا، بإطلاق برنامج ترقية وتثمين الصيد التقليدي لأهمية دوره في دعم الصيادين التقليديين وحمايتهم، مشيرا إلى أن المكتب الدولي للشغل سيدعم مكونات هذا البرنامج.

و أشار إلى أن هذه الورشة تأتي لتوصيف وضعية الحماية الاجتماعية للصيادين التقليديين وتقديم توصيات للخروج من العقبات من خلال آلية الحوار الاجتماعي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم