اختتام الأيام التشاورية حول الاسترتيجية المعدنية والمحتوى المحلي

الثلاثاء, 24/11/2020 - 19:40

أختتمت مساء اليوم الثلاثاء في نواكشوط الأيام التشاورية التي نظمتها وزارة البترول والطاقة والمعادن حول الاسترتيجية المعدنية والمحتوى المحلي.

وفي كلمة باسم معالي وزير البترول والطاقة والمعادن السيد عبد السلام ولد محمد صالح تلاها السيد محمد الأمين ولد المصطفى المدير العام للمعادن أبرز فيها أن تزايد اسهامات القطاع من الناتج المحلي الخام في مداخيل الميزانية يؤكد على أهمية المعادن ما جعلنا نسعى لوضع استراتيجية واضحة المعالم لترقية القطاع وهو ما سيجعله يساهم بشكل أكبر في تنمية البلد وتطوير المحتوى المحلي وجذب الاستثمار وخلق فرص للعمل.

واضاف أن قرب اكتمال إعداد الاستراتيجية سيفضي إلى رؤية واضحة لتطوير القطاع سيتم تنفيذها قصد الرفع من قدرات الكادر البشري مع احترام المعايير البيئية وتعزيز الشفافية والحكامة الرشيدة والتسيير المعقلن وتطوير المجتمعات المحلية في مناطق الاستغلال، وتحقيق المزيد من الشفافية والجاذبية للمسثمرين والعاملين في القطاع.

ونبه إلى أن العروض التي تلقاها المشاركون خلال اليومين الماضيين حول مشروع الاستراتيجية المعدنية والمحتوى المحلي تقدم اسهامات مهمة ونقاشات غنية سيتم اخذها في الحسبان مستقبلا.

وأشار إلى أن المداولات أظهرت الحاجة لإعداد بلدنا أكثر لمستقبل النفط والمعادن والصناعات التحويلية، ومن أجل بلوغ هذا الهدف أوصى المشاركون بالتدريب الجيد للعامل الوطني ، كما أوصوا بإنشاء شباك موحد لضمان تنسيق كامل وسلس للإدارات حول الإشراف.

وشكر معالي الوزير، في كلمته، السفارة الألمانية وهيئة التعاون الألماني GIZ على الدعم الذي يقدمونه لبلادنا لتعزيز القدرات في مجال المعادن.

 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم