الإذاعة تنظم منصة تحت عنوان "الدعاء يرفع البلاء"

الخميس, 17/12/2020 - 23:09

نظمت شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية مساء اليوم من فضاء مركزها الإعلامي منصة ربانية خاصة بعنوان "الدعاء يرفع البلاء" مُدت فيها أكف الضراعة إلى الله سبحانه وتعالى، رجاء زوال الغمة وكشف البلاء وصرف الوباء المستجد عن بلادنا وسائر بلاد المسلمين.
وناقشت هذه المنصة جملة من المحاور البارزة شكلت محددات عامة أطرت لمختلف المداخلات القيمة التي بثت مباشرة على أثير شبكة الإذاعة العامة ومحطاتها المحلية والمتخصصة وعبر شاشات شركائها في المجال السمعي البصري .
وخلال مداخلة هاتفية في البرنامج، بين فضيلة العلامة محمد المختار ولد امباله أن الدعاء يكون بالإنشاء كما يكون بالإخبار وبالطلب والثناء وبالتضرع والتذلل وإظهار المسكنة ، وبوصف الحال وذكر العجز عن الأسباب .
مبررا أن أفضل صيغ الدعاء هي الصيغ الواردُ ذكرها في القرءان الكريم، تليها الأدعية الواردة في السنة النبوية، التي هي أدعية جامعة ، خفيفة اللفظ ثقيلة المعنى مختصرة في الألفاظ مبسوطة في المعاني تجمع خيري الدنيا والآخرة .
بدوره، استعرض فضيلة الشيخ محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن الملقب خاجيل، ضيف المنصة من داخل الاستديو، في مداخلة له فضل الدعاء، وبين ضرورة الالتجاء إلى الله في مثل هذه الظروف الصحية وغيرها .
وعرفت هذه المنصة مشاركة عدد كبير من المشايخ والأئمة والفقهاء والقراء من مختلف ولايات الوطن.

م.فـــاضل.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم