وزير التجهيز والنقل يلزم شركة نقل الحجارة من إينشيري إلى نواكشوط بإصلاح الأعطاب التي سببتها لهذا الطريق

الجمعة, 08/01/2021 - 20:55

شدد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد على ضرورة إصلاح شركة نقل الحجارة من ولاية إينشيري نحو العاصمة للأعطاب التي سببتها على طول الطريق الوطني رقم 1 الرابط بين مدينتي نواكشوط وأكجوجت.

وجاء هذا القرار خلال زيارة التفقد والاطلاع التي أداها معالي الوزير صباح اليوم الجمعة رفقة السلطات الإدارية والأمنية في ولاية إينشيري للطريق الوطني رقم 1 الرابط بين مدينتي نواكشوط وأكجوجت والمقطعين الطرقيين، الرابطين بين الطريق الوطني رقم واحد ومدينة بنشاب البالغ طوله 67.5 كلم من جهة والمقطع الرابط بين مدينة بنشاب والطريق الوطني رقم 4 والبالغ طوله 73 كلم من جهة أخرى والذي سيربط مدينة بنشاب بالطريق الرابط بين مدينتي نواكشوط ونواذيبو.

وقد مكنت الزيارة معالي الوزير والوفد المرافق له من الاطلاع ميدانيا على الأعطاب التي بدأت تظهر على طول الطريق الوطني رقم 1 ومدى تقدم الأشغال في المقطعين الآخرين اللذين شملتهما الزيارة.

واستمع معالي الوزير من القائمين على الأشغال الجارية في المحاور الطرقية التي شملتها الزيارة إلى شروح حول مدى تقدم الأشغال في المحاور المذكورة.

وفي نهاية الزيارة أدلى الوزير بتصريح قال فيه إن الزيارة التي أداها اليوم لهذه المقاطع من الشبكة الطرقية الوطنية تهدف في المقام الأول إلى الاطلاع على حجم الأعطاب التي بدأت تظهر في الطريق الوطني رقم واحد، الرابط بين مدينتي نواكشوط وأكجوجت.

كما تهدف هذه الزيارة من ناحية أخرى إلى الاطلاع ميدانيا على تقدم الأشغال الجارية في المقطعين الطرقيين، الرابطين بين الطريق الوطني رقم واحد ومدينة بنشاب والمقطع رقم 2 الرابط بين مدينة بنشاب والطريق الوطني رقم 4.

وبين معالي الوزير أن هذه الزيارة تدخل في إطار المتابعة الدائمة التي يقوم بها القطاع والهادفة إلى تسريع وتيرة إنجاز مشاريع البنية التحتية الطرقية من أجل استفادة المواطنين منها في الوقت المناسب.

وارجع معالي وزير التجهيز والنقل تهالك بعض المقاطع على طول الطريق الوطني رقم 1 إلى نقل الحجارة من ولاية إينشيري نحو العاصمة والذي يسير بنسق كبير في إطار إنجاز مشروع انتاج الغاز من حقل أحميم الكبير.

وأعطى معالي الوزير تعليماته للشركة التي تتولى نقل الحجارة بضرورة الشروع مطلع الأسبوع القادم وبالتنسيق مع الوزارة الوصية ووزارة البترول والطاقة والمعادن في وضع الترتيبات اللازمة وإعداد الاتفاقيات الضرورية من أجل إعادة تأهيل المقاطع التي بدأت تضرر من الطريق الوطني رقم واحد.

وبخصوص الهدف الثاني من هذه الزيارة -يقول معالي الوزير- إن تقدم الأشغال في المقطع رقم 1 الرابط بين الطريق الوطني رقم 1 ومدينة بنشاب أشرف على نهايته حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 97 في المائة.
وفي إطار الجهود المبذولة للحرص على جودة الطرق واستدامتها، أعطينا التعليمات للقائمين على إنجاز هذا المقطع بضرورة إيجاد حل دائم لمشكل مياه الأمطار والحيلولة دون تأثيرها على مستقبل الطريق.

وفي هذا الإطار "فقد أعطيت التعليمات اللازمة للشركة من أجل اخذ ما يلزم من حيطة للحيلولة دون حصول هذا المشكل وإقامة المنشآت التي تناسب طبيعة المنطقة التي يمر عبرها الطريق المذكور وتسريع وتيرة الأشغال حتى ينتهي هذا الطريق الهام في الآجال المحددة في دفتر الالتزامات.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم