وزير التهذيب الوطني يشرف على انطلاق حملة لتعقيم المؤسسات التعليمية في ولايات نواكشوط

السبت, 09/01/2021 - 16:01

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد أييه اليوم السبت بمقر الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني بولاية نواكشوط الجنوبية على انطلاق حملة لتعقيم المدارس بشكل أسبوعي وتوزيع مواد التعقيم والكمامات تحضيرا لاستئناف العام الدراسي 2020-2021.

وتهدف هذه الحملة إلى تهيئة الظروف الصحية لاستئناف آمن للدراسة المقرر بعد غد الاثنين ، وذلك من خلال تعقيم مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي في ولايات نواكشوط الثلاث وتوزيع كميات معتبرة من الكمامات ومواد التعقيم لتمكين الطواقم التربوية والتلاميذ والطلاب من تأمين أنفسهم من تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار بين معالي الوزير أن هذه الزيارة التي شملت ولاية نواكشوط الجنوبية تأتي لاطلاق عمليات توزيع الكمامات ومواد التعقيم على المؤسسات التعليمية في هذه الولاية.

وأكد أن عملية توزيع مستلزمات النظافة والتعقيم والكمامات التي أطلقت بالأمس والتي شملت توزيع 760ألف كمامة منها 200 ألف مساعدة من وزارة الدفاع و 200 ألف من وزارة الصحة و 200 ألف من وزارة التهذيب و 100 ألف من منظمة اليونسيف و 60 ألف مساعدة من المنظمة غير الحكومية "حدائق الأمل" تأتي لضمان استئناف آمن للدراسة.

وأضاف أن الولاية ستطلق لجان يقظة على مستوى المؤسسات للإشراف على تنفيذ هذه العملية، مشيدا بجهود السلطات الإدارية والشركاء في جميع الولايات للسهر على عمليات التعقيم التي أطلقت مؤخرا في المدارس منذ إعلان تاريخ العودة المدرسية.

وأشار إلى أن آباء التلاميذ وهيئات التأطير هم الفاعل الأول لضمان انسيابية العملية لإعطاء النتائج المرجوة منها.

حضر انطلاق الحملة الأمين العام للوزارة، ووالي نواكشوط الجنوبية، وعمد بلدياتها، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم