روصو: وزير التجهيز يتفقد سير العمل في بعض المنشآت التابعة للقطاع

الجمعة, 22/01/2021 - 15:53

أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لشركة معديات موريتانيا بمدينة روصو والتي تتولى مهمة النقل البحري عبر نهر السينغال ونقل الأشخاص والبضائع بين موريتانيا والسنغال.

و اطلع معالي الوزيرعلى كيفية سير العمل في الشركة ومدى تمسك المسافرين في العبارة بالإجراءات الاحترازية من جائحة كوفيد_19، واستمع لشروح وعروض عن سيرالعمل في الشركة قدمه القائمون عليها .

وعقد معالي الوزير بعد زيارته للشركة اجتماعا مغلقا بالسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية وإدارة مشروع جسر روصو، كما زار مقر وحدة تسيير الجسرحيث اجتمع بإدارة الوحدة وتابع عرضا فنيا عن المشروع الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات النقل والمرور وبناء وتجهيز نقاط تسيير العبور.

وتستغرق أشغال هذا المشروع الذي يبلغ طوله 1451م  ثلاثين شهرا بكلفته مالية وصلت 87 مليون أورو، كما يضم شبكة ربط طرقية بطول 8367 م، ومواقف للسيارات وسيعمل على إعادة تأهيل الطرق الحضرية بروصو وتشييد مركز صحي وسوق ومنشأة رياضية ومحطة للطرق .

وأوضح معالي الوزير في تصريح صحفي أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على العمل الذي تقوم به شركة معديات موريتانيا ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كوفيد_19 ومعرفة مدى تقييم اللجنة التي يترأسها والي اترارزه لتحضير التعويضات للمواطنين المتضررين من مسار جسر روصو قيد الإنشاء.

وأضاف أن أعمال اللجنة وصلت مراحل متقدمة حيث انتهت من تقييم وتحديد المستهدفين وأن الإعدادات المالية في مراحل متقدمة على مستوى وزارة المالية وسيتم تعويض المتضررين بطريقة شفافة وعادلة.

وأشار إلى أن الاطلاع على عمل خلية تسيير مشروع جسر روصو بين أن التحضيرات متقدمة حيث تم التعرف على الشركة التي ستنفذ الجسر وأن العقد معها بات جاهزا وأرسل إلى الممولين والمكتب الذي سيقوم بالمراقبة والإشراف على تنفيذ الجسر للتأكد من مطابقته للمعايير الفنية ذات الجودة العالية.

رافقت معالي وزير التجهيز والنقل خلال محطات هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية بولاية اترارزه.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم