آدرار: توزيع مساعدات على الأسر المتضررة من حريق قرية امحيرث

السبت, 23/01/2021 - 15:20

أشرف مدير ديوان والي آدرار السيد سيدي أحمد ولد محمد الأمين، اليوم السبت بقرية امحيرث التابعة لبلدية معدن العرفان بمقاطعة أوجفت، صحبة حاكم مقاطعة أوجفت السيد محمد محمود سيدي محمد سيدي إعلي، على توزيع بعض المواد الغذائية والخيام والأفرشة على 25 أسرة متضررة من الحريق الذي شب في بعض المساكن في واحة القرية.

واستفادت الأسر المتضررة من كمية من المواد الغذائية تقدر بـ 50 كيلوغراما من الأرز، و25 كيلوغراما من السكر، و10 كيلوغرامات من المعجنات، و5 ليترات من الزيت، بالإضافة إلى خيمة وحصيرة وغطاءين.

وأكد مدير الديوان أن هذه المساعدات، المقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي، جاءت في إطار مساعدة المواطنين و مؤازرة سكان الواحة على المحنة التي واجهتهم بسبب الحريق، موضحا أنها جاءت بشكل سريع يعزز مفهوم التضامن الذي يعتبر محورا أساسيا من المحاور الكبرى لسياسة الدولة الرامية إلى دعم المواطن وإنصافه.

بدوره قال حاكم مقاطعة أوجفت إن هذه المساعدة القيمة وصلت في الوقت المناسب، مضيفا أن الهدف منها هو التضامن مع السكان.

من جانبه ثمن عمدة بلدية معدن العرفان السيد عمو ولد الدهاه هذه المساعدة، مبينا أنها تشكل لفتة كريمة من طرف الحكومة لمؤازرة السكان في المحنة التي تعرضوا لها.
هذا، وعبر عدد من المستفيدين من هذه التقسيمات عن عرفانهم بالجميل للدولة على هذه المساعدة القيمة، شاكرين، بذات المناسبة، السلطات الإدارية والجهوية والأمنية على سرعة التدخل وفاعليته.

 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم