وزير المياه يتفقد أشغال توسعة شبكة المياه في بعض أحياء انواكشوط

السبت, 23/01/2021 - 16:14

أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيد أحمد ولد محمد اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال الجارية في توسعة شبكة المياه بولايتي نواكشوط الشمالية والغربية.

وتهدف الزيارة، التي شملت محاور توسعة الشبكة في كل من الحي الساكن بمقاطعة دار النعيم وحي صكوك وسيتي ابلاج في مقاطعة تفرغ زينه، إلى متابعة الأشغال ميدانيا لتسريع وتيرة تنفيذها.

وتابع معالي الوزير في مختلف هذه المحطات شروحا عن طبيعة تنفيذ الأشغال والعراقيل التي تعترض تسريع إنجازها متعهدا بتذليل كل الصعاب التي تعترض ذلك.

وحث القائمين على هذه الأعمال بضرورة تكثيف الجهود والعمل على تسريع العمل فيها وفقا للمعايير الفنية الواردة في دفتر الالتزامات، داعيا جهات التنفيذ إلى تحمل المسؤولية واستشعار حاجة المواطنين للماء.

نشير إلى أن توسعة الشبكة في الحي الساكن والتي يجري فيها انجاز 40 كلم من شبكة التوزيع، وصلت نسبة الأشغال فيها 100%، وبدأت عمليا مرحلة تنظيف الأنابيب وإنجاز التوصيلات المنزلية.

أما في حي صكوك فتتواصل الأشغال لإنجاز 110 كلم تم انجاز 70% منها.

وفي حي (سيتى بلاج)، تجري الأشغال حاليا لإنجاز 56 كلم من شبكة التوزيع، التي تجاوزت الأشغال فيها حاجز 92%، كما بدأت عمليات تنظيف الشبكة وإنجاز التوصيلات المنزلية.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة المستشار المكلف بالاتصال، ومنسق مشروع وحدة تنفيذ توسعة شبكة المياه في نواكشوط، وعدد من أطر القطاع.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم