التوقيع على ابروتوكول تعاون بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية

الجمعة, 05/02/2021 - 18:05

وقع معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اليوم الجمعة في نواكشوط عبر تقنية الفيديو، مع السيد C.D.Glin رئيس الهيئة الأمريكية لتنمية إفريقيا "c.e.o_ u.s.a.d F بواشنطن على ابروتوكول تعاون بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية يتم بموجبه تمويل مشاريع متوسطة وصغيرة في الوسط الريفي الموريتاني لفائدة الشباب والنساء.

ويبلغ الغلاف المالي الإجمالي لهذا الاتفاق عشرين مليون دولار أمريكي لمدة خمس سنوات يركز خلالها المشروع على ثلاثة مجالات تشمل التنمية الزراعية والحيوانية والطاقات المتجددة.

وأعرب معالي الوزير في كلمة بالمناسبة عن ارتياحه للتوقيع على ابروتوكول التعاون الذي يعتبر دفعا وتفعيلا للشراكة بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية خاصة في مجال التنمية الريفية.

وأكد أن الوزارة ستسهر على تسيير وتنفيذ هذا المشروع ضمانا لتحقيق الأهداف المرسومة بشكل شفاف وعادل مع الأخذ بعين الاعتبار مكافحة التهميش والغبن.

من جهته أكد رئيس الهيئة الأمريكية لتنمية إفريقيا أن هذا البروتوكول يفتح آفاقا لتوسيع نطاق التعاون بين البلدين خلال السنوات القادمة.

واستعرض بعض تدخلات الهيئة منذ إنشائها عام ١٩٨٠ في مجال تنمية الاستثمار في إفريقيا لرفع التحديات المطروحة عليها.

بدوره أعرب السفير الأمريكي في نواكشوط سعادة السيد مايكل دودمان عن غبطته لحضور حفل توقيع لبروتوكول الذي يعد تتويجا لسنة من المفاوضات بين وزارة التنمية الريفية والهيئة الأمريكية لتنمية إفريقيا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم