وزير الخارجية يلتقي ممثلي الجالية الموريتانية في إنجامينا

الجمعة, 12/02/2021 - 15:48

التقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الجمعة بمقر إقامته في إنجامينا ممثلي الجالية الموريتانية في جمهورية اتشاد.

وخلال اللقاء تحدث معالي الوزير عن العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمشاغل الموريتانيين في الخارج، سواء داخل الوطن أو في بلدان إقامتهم.

كما أثنى على روح المسؤولية، لدى جاليتنا، ومحافظتها على صورة البلاد كمصدر للإشعاع المعرفي ونموذج للالتزام الأخلاقي والوسطية، مؤكدا على ضرورة التمسك بهذه القيم لضمان تمثيل مشرف للبلاد في الخارج.

وثمن ممثلو الجالية، من جهتهم، هذا التوجه الجديد لدى السلطات العمومية ببلادنا، واستعرضوا المشاكل التي يواجهونها في البلد المضيف، وخصوصا، حاجتهم للنفاذ إلى خدمات الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.

وتعهد معاليه بدراسة المشاكل المطروحة مع الجهات المعنية وبالسعي إلى إيجاد حلول لها في أقرب الآجال.

وكان معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج قد وصل إلى العاصمة اتشادية إنجامينا مساء أمس الخميس قادما من العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لقمة رؤساء مجموعة دول الساحل الخمس التي تتولى بلادنا حاليا رئاستها الدورية.

وستلتئم هذه الاجتماعات على مستوى وزراء الخارجية في الثالث عشر من فبراير الجاري قبل افتتاح أعمال القمة المقررة هناك في الخامس عشر من هذا الشهر.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم