انطلاق برنامج التكوين المستمر لصالح بعض موظفي ووكلاء الدولة

الإثنين, 15/02/2021 - 11:43

أشرف معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، السيد كامرا سالوم محمد، رفقة معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، ومعالي الوزير الأمين العام للحكومة، جا مختار ملل صباح اليوم الاثنين بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء في انواكشوط، على انطلاق برنامج التكوين المستمر لصالح موظفي ووكلاء الدولة.

وفي كلمة له بالمناسبة بين معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، أن هذا التكوين يهدف إلى الإعلان عن مختلف الاستراتجيات المستخدمة والكفاءات المهنية الضرورية لبلوغ أهداف الإدارة للوصول إلى خدمات ذات مستوى الجودة، موضحا أن التكوين مسار متواصل كما أن الكفاءات العمالية يجب أن تتحسن باستمرار.

وأوضح أن تكوين موظفي وعمال الدولة أصبح ضرورة بالنظر إلى الحاجيات الجديدة للسكان والتي صارت أكثر إلحاحا وأكثر وعيا بحقوقها، إضافة إلى وجوب تغيير نمط التسيير العمومي الذي يجب أن يرتكز على الأحقية وعلى التقييم.

من جهته أبرز المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، السسد عبد القادر ولد محمد ولد اعلاده، الأهمية القصوى التي يطلع بها التكوين المستمر في مجال تطوير الأداء وتأهيل رأس المال البشري للإدارة العمومية، مؤكدا أنها أصبحت مطلبا ملحا لكسب رهانات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أنه لهذا الغرض تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى، عهد إليها بوضع برنامج تكويني شامل، يستهدف كافة مستويات الإدارة العمومية، وذلك لتحسين أداء الموظفين ووكلاء الدولة من خلال تطوير التكوين المستمر وتحسين الخبرة.

ويشارك في هذه الدورة، التي تستمر شهرا كاملا، المستشارون الإعلاميون بالقطاعات الحكومية وكتاب الوزراء، وسيتلقون خلالها عروضا نظرية وتطبيقية مقدمة من خبراء وطنيين.

وكان معالي الوزير الأول قد ترأس مطلع الشهر الماضي انطلاق ملتقيات عمل الحكومة، لتنشيط هياكل الإدارة والخدمة العمومية.

حضر انطلاق أعمال الدورة مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الإدارية، رئيس لجنة التكوين المستمر، والأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة.

 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم