رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا والساحل

الأربعاء, 03/03/2021 - 15:55

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط، السيد محمد بن شمباس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا والساحل، الذي يزور بلادنا حاليا.

وأدلى المسؤول الأممي بعد اللقاء بتصريح قال فيه: "أنا سعيد جدا بالاستقبال من طرف فخامة رئيس الجمهورية وكان اللقاء فرصة لبحث الأوضاع في مجموعة الخمس في الساحل، كما كان فرصة بالنسبة لي لتهنئة فخامة رئيس الجمهورية على الحصيلة الباهرة لرئاسته الدورية المنصرمة للمجموعة حيث ربطتنا خلال تلك الفترة علاقات متميزة في إطار الارتباط والتعاون الوثيق بين الأمم المتحدة ومجموعة الخمس في الساحل وسنواصل العمل معا.

ونثمن عاليا المناخ الإيجابي الذي اتسمت به الرئاسة الدورية لفخامته بين أعضاء المجموعة وبينها مع الأمم المتحدة والمجموعة الدولية بشكل عام.

وأود بهذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر لفخامته على مستوى العلاقات المتميزة بين المنظمة الدولية وموريتانيا والتي انعكست إيجابيا على عمل نظام الأمم المتحدة في موريتانيا رغم التحديات الكبيرة الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد-19 التي هددت العالم.

وقد استطاع نظام الأمم المتحدة في موريتانيا رغم ذلك العمل بشكل إيجابي لمواجهة هذه التحديات الكبيرة.

ولا يسعني هنا إلا أن أشكر فخامة الرئيس على الاستعداد الدائم على استقبالي كلما حللت في هذا البلد المضياف حيث تغمرني سعادة كبيرة كلما أتيحت لي مثل هذه الفرصة.

وأعرب بذات المناسبة عن استعداد الأمم المتحدة الدائم للتعاون مع موريتانيا وتقديم الدعم لها في جميع المجالات".

جرت المقابلة بحضور مدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، والسيد سيدي ولد دومان، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، والسيد أنتوني أوهومنغ بوهاما، المنسق المقيم لمنظومة الأمم المتحدة في موريتانيا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم