وزير الصحة يزور منشآت تابعة لقطاعه بولاية آدرار

الجمعة, 12/03/2021 - 13:12

تفقد معالي وزير الصحة السيد محمد نذير ولد حامد اليوم الجمعة، صحبة والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا ، بعض المصالح التابعة للقطاع بالولاية .
وشملت الزيارة المستشفى الجهوي للشمال قيد الإنجاز ، ومقر الإدارة الجهوية للعمل الصحي بالولاية ، والمركز الصحي بأطار ، ومركز الاستطباب الجهوي والنقطة الصحية بآمدير .
واستمع معالي الوزير إلى شروح عن مدى تقدم الأشغال في المستشفى الجهوي قيد البناء، مطالبا الجهات المشرفة بضرورة احترام آجال التسليم والتركيز على المعايير الفنية والمواصفات الطبية المنصوص عليها في دفتر الالتزامات.
وتلقى عرضا حول الوضعية الصحية والمنشآت في الولاية للعام 2020-2021، قدمه السيد با خاصوم المدير الجهوي للعمل الصحي تناول فيه عدد المنشآت الصحية وحجم الاستشارات الطبية ونوعية الأمراض الأكثر شيوعا في المنطقة ، وطبيعة تعامل الطواقم الطبية مع جائحة كورونا من حيث الكشف عن الحالات والعلاج وغير ذلك.
كما تجول معالي الوزير داخل مصالح الحالات المستعجلة والصيدليات والمخابر الطبية ، وغرف الإنعاش وقاعات الحجز والولادة والتلقيح والتطعيم والاستشارات وفرف العمليات.
وحث العاملين في مختلف هذه المصالح الحيوية على أهمية مراعاة ظروف المواطنين مع الالتزام التام بوقت الدوام الرسمي ، والحرص على تقديم العلاجات الطبية في ظروف جيدة من أجل تحسين الصحة العامة في الولاية؛ تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم