انوامغار: وزيرة الشؤون الاجتماعية تشرف على انطلاق "قافلة التضامن مع المرأة"

الجمعة, 12/03/2021 - 20:29

أشرفت معالي وزيرة الشوون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا ، رفقة رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد أحمد سالم ولد بوحبيني ، والوالي المساعد لداخلت نواذيبو، السيد محمد محمود ولد المصطفى اليوم الجمعة بمركز انوامغار الإداري على انطلاق "قافلة التضامن مع المرأة" المنظمة بالتعاون بين قطاع الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة ضمن الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للمرأة.
وتفقدت معالي الوزيرة أماكن المعاينات والاستشارات التي قامت بها البعثة الطبية الاستشارية لصالح النساء والأطفال والطب العام وجراحة الأسنان في إطار محطتها الثالثة بعد محطتي بولنوار والشامي.
وخلال هذه المحطة تم توزيع أدوات ومواد للتعقيم مساهمة في مكافحة وباء كوفيد_١٩.
وكانت معالي الوزيرة قد ترأست ، قبل ذلك ، اجتماعا للتعاونيات النسوية في انوامغار خصص للتعرف على واقع المرأة ، وأكدت خلاله أن قطاعها يعمل على تحسين واقع المرأة الريفية من أجل تمكينها اقتصاديا واجتماعيا، تنفيذا لبرنامج "أولوياتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وعلى هامش هذا الاجتماع قدمت معالي الوزيرة مساعدات غذائية لصالح (60) أسرة.
وكانت معاليها قد تفقدت ، قبل ذلك، سير العمل في مركز التغذية الجماعية الخاص بالأطفال في مدينة الشامي ، حيث استمعت إلى شروح قدمها القائمون عليه حول طبيعة عمله والآليات المتخذة لزيادة وعي الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية ، وطرق الاستفادة من الأسماك لتقوية المناعة لدى الاطفال.
كما شملت محطات الزيارة دار الشباب في المدينة، حيث اطلعت معالي الوزيرة على الدور الذي تسهم به هذه المنشأة في ظل التحديات التي تواجه تطوير الأنشطة الشبابية والرياضية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم