انطلاق المرحلة الــ2 من الأولمبياد الوطني لنيل جائزة رئيس الجمهورية للعلوم

الأحد, 14/03/2021 - 13:54

زار الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، السيد عالي سيلى سوماري صباح اليوم الأحد مراكز امتحان المرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني لنيل جائزة رئيس الجمهورية للعلوم في ثانويات البنين 2 ، وعرفات 2 ، وتوجنين1 للوقوف على الظروف التي تجري فيها هذه المسابقة ، التي انطلقت اليوم على على عموم التراب الوطني بمشاركة 1088 تلميذا من الروابع في التعليم الثانوي ، والسوابع العلمية والرياضية.
وأوضح السيد الأمين العام في تصريح له، أن الزيارة تأتي لتفقد سير الامتحان في ساعاته الأولى وملاحظة النواقص والثغرات التي قد تحدث عرضيا للتعامل معها وإعطاء التعليمات المناسبة لحلها بصورة فورية.
وقال إن هذه المسابقة تكتسي أهمية بالغة لكونها تمكن التلاميذ من تقوية مستوياتهم في المواد العلمية بكافة شعبها، مما يساعد على نجاحهم وتميزهم في الامتحانات والشهادات الوطنية، مضيفا أن الوزارة تهدف من وراء تنظيم هذه المسابقة إلى ترقية العلوم واكتشاف مهارات ومواهب التلاميذ في التخصصات العلمية لإعدادهم مستقبلا بشكل يمكنهم من مواكبة العصر ومستجدات العولمة.
ونبه إلى الأثر الإيجابي للمسابقة على مستويات التلاميذ الذين شاركوا فيها في الماضي، حيث هيأتهم للتميز في المواد العلمية وزادت نسبة النجاح في شهادة باكالوريا العام الدراسي الماضي ، وكذا الامتحانات الوطنية.
نشير إلى أن مسابقة الأولمبياد الوطني للعلوم تمر بعدة مراحل، وتتوج بتصفيات نهائية للمؤهلين لنيل جائزة رئيس الجمهورية.
رافق السيد الأمين العام خلال هذه الزيارة ولاة ولايات انواكشوط؛ وعدد من مسؤولي قطاع التهذيب.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم