انجاكو: اختتام الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للمرأة

الثلاثاء, 16/03/2021 - 11:42

أشرفت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، الليلة البارحة بمركز انجاكو الإداري على اختتام الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للمرأة، والذي يصادف الثامن مارس من كل سنة .
وأوضحت معالي وزيرة في كلمة بالمناسبة ، أن تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كانت صريحة بتمكين المرأة وإنصافها حيث جاءت السياسة العامة لحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مستجيبة لتلك التعهدات ومترجمة لتلك الإرادة عبر تعزز حضور المرأة في مراكز صنع القرار وتنوعت المشاريع التنموية التي تهدف إلى تمكينها .
وأضافت أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة قام في الآونة الأخيرة تمشيا مع برنامج "أولوياتي الموسع" بتمكين آلاف النساء اقتصاديا من خلال تمويل المئات من المشاريع التنموية بتكلفة مالية وصلت حدود مليار أوقية قديمة، كما تم تشجيع تمدرس و تكوين المئات من الفتيات ومؤازرة العديد من النساء ضحايا العنف المبني على النوع في عموم التراب الوطني.
وقالت إن الفعاليات هذه السنة استمرت طيلة أسبوع وتميزت بالعديد من الأنشطة ذات الطابع التنموي والتثقيفي والصحي.

هذا، وتميزت فعاليات الحفل بتقديم 4 ملايين أوقية قديمة لتعاونيات نسوية بمركز انجاكو الإداري ، وتوزيع 200 سلة غذائية لصالح الأسر الهشة ، وتسيير قافلة صحية مزودة بمختلف أنواع الأدوية ، إضافة إلى تقديم فقرات فنية عكست التنوع الثقافي الأصيل لمنطقة انجاكو.
 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم