رئيس الجمهورية يرحب بمبادرة ولي العهد السعودي "السعودية الخضراء" و" الشرق الأوسط الأخضر"

الأحد, 28/03/2021 - 21:14

رحب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الدوري لمجلس رؤساء دول وحكومات السور الأخضر الكبير ، بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وولي عهد المملكة العربية السعودية "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر".

وهنأ فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرئيس الدوري لمجلس رؤساء دول وحكومات وكالة السور الأخضر الكبير بالمناسبة خادم الحرمين وصاحب السمو الملكي ولي العهد، ومن خلالهما السعودية حكومة وشعبا على هذه المبادرة التاريخية.

وأعرب عن رغبة مجلس رؤساء دول وحكومات الوكالة في ربط أوثق أواصر التعاون بين مبادرة "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر" وبين وكالة السور الأخضر الكبير الممتد قرابة ثمانية آلاف كيلومتر، عبر 11 دولة، من السنغال إلى جيبوتي.

ونوهت الجمهورية الإسلامية الموريتانية التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس رؤساء دول وحكومات وكالة السور الأخضر الكبير، بهذه المبادرة غير المسبوقة، لا من منطلق نتائجها الإيجابية على المنطقة العربية فحسب، بل لأنها، كذلك، تجعل العالم المصنع في مواجهة حصته من المسؤولية التاريخية عن التغيرات المناخية التي تهدد مستقبل الإنسان.

وكان سمو ولي العهد قد أعلن عن مبادرة رائدة من شقين هما "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"، تحملت فيه المملكة، بشجاعة، وهي المنتج الرائد في مجال الطاقة، حصتها من المسؤولية الأخلاقية تجاه التحولات المناخية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم